السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

نائب «النور» يتهم الحكومة بالتقصير في التعامل مع «مركب رشيد»

سياسة
الدكتور محمد إسماعيل جاد الله، عضو مجلس النواب

أحمد صلاح


زار الدكتور محمد إسماعيل جاد الله، عضو مجلس النواب عن حزب النور بدائرة "البرلس" بمحافظة كفر الشيخ، بوغاز رشيد، والتقى الأهالي المنتظرين هناك، وتوجه لموقع غرق المركب بواسطة لانش بحري، يصطحبه مجموعة من قيادات الحزب على رأسهم محمد شنا، أمين حزب النور برشيد.

وحمل "جاد الله" جميع الأطراف مسئولية الحادث الأليم، وأكد ضرورة التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، مشددًا على ضرورة مراعاة الدولة للظروف الاقتصادية الطاحنة وعدم سن قوانين وتشريعات تضيق على الشباب وتكدر عليهم معيشتهم.

وعن تعامل الجهات التنفيذية بالدولة مع الحادث، أكد "جاد الله" وجود تقصير كبير في التعاطي مع الأزمة؛ فالحادث قارب على الأسبوع ولم تنته الأزمة حتى الآن، ومازال هناك مفقودين لم يتم العثور عليهم حتى اللحظة، متسائلا: "لو كان الضحايا أجانب هل كان تعامل الدولة سيكون بمثل هذا التراخي واللامبالاة ؟".

ونقل "جاد الله" سخط الأهالي وتذمرهم من تعامل الحكومة والجهات التنفيذية مع الأزمة، وصرح بأنه كان يتمنى أن يدع رئيس مجلس النواب إلى عقد جلسة طارئة للانعقاد ومناقشة الأزمة، فليس هناك أهم من أرواح المصريين.

جدير بالذكر أنه أثناء زيارة نائب "النور"، تم انتشال مركب الهجرة غير الشرعية التي غرقت على بعد 12 كم قبالة سواحل رشيد وجارٍ تفريغها من المياه لتعويمها والبحث عن أي جثث للضحايا بداخلها.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟