الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

نائبة تحذر من أقلام رصاص صينية بالأسواق تسبب تشنجات عصبية للتلاميذ

سياسة
الدكتورة منى الشبراوي

محمد المنسي - محمد حسني


حذرت الدكتورة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب، من استخدام أقلام رصاص صينية تزامنًا مع قرب بداية العام الدراسي، تسبب أمراضا خطيرة على صحة التلاميذ كالتخلف العقلي وتؤثر على الجهاز العصبي.اضافة اعلان


"الصناعة" تنجح في تصدير أقلام رصاص وتلوين إلى السوق التركية


وقالت النائبة: "مع بداية العام الدراسي ينشغل الآباء بضرورة توفير حاجيات أبنائهم من الأدوات المدرسية ومستلزمات المقلمة: أقلام الرصاص والحبر والممحاة وجميع الأدوات المكتبية".

واستطردت النائبة منى الشبراوي:"كل هم الأسر اقتناء بضاعة قليل الثمن وتلبي حاجة الطفل في المدرسة، غافلين في أحيان عدة عن جودة ما يقتنونه ومكوناته إن كانت فيها خطورة على أطفالهم أم لا".

وأكدت أن هناك أقلاما رصاص وممحاة داخل السوق بها سم قاتل وخطر داهم على أطفالنا، وتصيبهم بأمراض التخلف العقلي والبلادة، وتشنجات عصبية وأمراض الدم.

ولفتت إلى أن التكوين الداخلي لأقلام الرصاص يحتوي على مواد من الكربون والجرافيت، الذي يحتوي على مواد كيميائية ثقيلة مثل التيتانيوم وأكسيد الحديد والمغنسيوم والزرنيخ، والتي تسبب الأضرار الصحية للتلاميذ".

وأشارت إلى أن "مكمن الخطورة يتمثل في أن هناك عادة لدى التلاميذ لاسيما الصغار منهم، وهي عض أو خربشة بعض الأدوات، الأمر الذي يحتم على الأسر أخذ الحيطة والحذر".

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟