الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

موسى مصطفى موسى: تحالف مصر الأمة خروج من السلبية إلى المسئولية

سياسة
المهندس موسى مصطفى موسى

عصام هادى


قال المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، والمرشح الرئاسي السابق لرئاسة الجمهورية، إن تحالف مصر الأمة الذي يدشن قريبًا ويضم حزبيين ومستقلين، نموذج نقدمه ودعوة ندعوها كي نكون إيجابيين أكثر وعمليين أكثر ونافعين أكثر لبلادنا.

وأكد في بيان له أننا "نستبدل السلبية بالمشاركة، والاستعواض عن الشكوى بتحمل المسئولية الوطنية والانخراط والتفكير وتقديم الحلول المنطقية المدروسة القابلة للتنفيذ، ونساعد نفسنا ووطننا في هذه الظروف الصعبة".

وتابع أن التحالف سيظل دائمًا داعمًا لجيشنا الوطني العظيم وشرطتنا الباسلة في معركتهم ضد الإرهاب، مؤكدًا أن التحالف سيظل محافظًا على الدولة الوطنية باعتبارها أداة الأمة المصرية، لتحقيق مصالحها وصون حقوقها، يسعى لاستكمال بناء مؤسساتها ويرد على الشائعات التي تستهدف النيل من استقرارها وتعافيها.. سيظل متصديا لمحاولات إسقاط الدولة، أو تقويضها أو تركيعها أو إفشالها، مضيفا أن التحالف يتعهد بالحفاظ على مصالح مصر الحيوية، وأمنها القومي وتماسك نسيجها الاجتماعي، فضلا عن أننا نتعهد بالحفاظ على الشرعية الدستورية، ومبدأ المشروعية وسيادة القانون والنظام الديمقراطي والمكتسبات الوطنية، وعلى ثوابت الحركة الوطنية المصرية التي وضعها أجدادنا وعلى رأسها العدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية والحرية والكرامة الإنسانية".

ولفت إلى التعهد بعمل لجان التحالف في هدوء وبشكل مؤسسي وعلمي منظم يقدم الحلول للمسؤولين، على أن يكون هدف جميع اللجان تحسين الأحوال المعيشية للمصريين وجودة حياتهم، موضحا أن الانضمام لعضوية التحالف مفتوحة لكل من يوقع على "وثيقة التحالف" التي تعلن في القريب العاجل.