السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

منى مكرم عبيد تطالب المرأة المصرية بالمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة

سياسة سش
الدكتورة منى مكرم عببد

محمد زكريا

أكدت الدكتورة منى مكرم عبيد، المستشار السياسي لرئيس حزب الوفد، أن المرأة المصرية "شريك أساسي" في العملية السياسية، ولعبت دورا كبيرا على مر التاريخ في دعم الدولة المصرية.اضافة اعلان


وقالت المستشار السياسي لرئيس الوفد، في بيان، اليوم: لقد حصلت المرأة المصرية على كافة حقوقها في مختلف المجالات في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يعي جيدا قدراتها وإمكانياتها ويعمل على تدعيمها من خلال تعيينها في المناصب القيادية العليا بالدولة، لافتة إلى أن التشكيلات الوزارية الحكومية التي جرت خلال الفترة الماضية خير دليل على ذلك.

وأكدت الدكتورة منى مكرم، على أن المرأة لم تحظ بأي اهتمام من قبل الرؤساء السابقين مثلما حظيت بدعم واهتمام وتشجيع من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي دائما يوجه بدعمها  وتمكينها في كافة المناصب.

وناشدت المستشار السياسي لرئيس الوفد، المرأة المصرية بأن تقوم بدورها الوطني بالمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، قائلة: بما أننا على وشك إجراء انتخاب أعضاء الغرفة الثانية للبرلمان "مجلس الشيوخ" فلابد أن تخرج المرأة للمشاركة وبكثافة وأن تدلي بصوتها في الصندوق الانتخابي،  ليكون صوتها هو رمانة الميزان في تلك العملية الديمقراطية.
 

وطالبت الأحزاب السياسية والمجلس القومي للمرأة، بالقيام بدورهم المجتمعي بتوعية المرأة بأهمية المشاركة في تلك الانتخابات وتوضيح الدور المنوط به مجلس الشيوخ.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟