الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

ممثل التعليم للنواب: ندعم "اتحضر للأخضر" بـ٥٥٠ نشاطا بيئيا

سياسة
طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان

محمد المنسى - محمد خسنى

قال أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تواكب العمل مع مبادرة أتحضر للأخضر الرئاسية، عبر وثيقة نشاط على مستوى جميع مدارس الجمهورية مع مراعاة البعد البيئى فى جميع المناهج على مستوى المراحل التعليمية. 

جاء ذلك فى اجتماع لجنة الطاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدى، بحضور وزيرة البيئة لعرض مبادرة اتحضر للأخضر، حيث أكد حسن أن الوزارة تتعاون مع المبادرة على مستوى وثيقة النشاط بمختلف المدارس مع مراعاة البعد البيئى فى جميع المناهج قائلا: " مبادرة أتحضر للأخضر تنموية أكثر من كونها توعوية.. والجميع من الوزارات يتكامل من أجل إنجاحها مواكبة للتطور الذى يشهد بمختلف أنحاء الدولة المصرية ". 

ولفت إلى أن الوزارة تسعى من خلال المناهج إظهار المفاهيم البيئة بالتدريج لتكون فعاله لدى الطلاب، مع تبنى منظومة أنشطة تتجاوز الـ٥٥٠ نشاطا على مستوى الجمهورية، وفق حوافز وجوائز للطلاب للمشاركة الفعالة.   

سؤال برلماني حول إجراءات الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا

وتدخل النائب طلعت السويدى، رئيس اللجنة، بالتأكيد على إمكانية أن تكون هذه الأنشطة ذات رسوب ونجاح لتعميق الفكرة أكبر لما يرتبط في ذهن الطلاب بأن المواد ذات الرسوب والنجاح أكثر إهتمام منهم، على أن تكون الآلية متاحه للحكومة لتطبيقها، فيما أكد ممثل الحكومة على أنه سيتم العرض الأمر على الوزير للنقاش والحوار حول المقترح.

من جانبه قال خالد عابدين، ممثل وزارة التجارة والصناعة، إن الوزارة تعمل على دعم المبادرة في إطار التكامل مع الحكومة لتنفيذ المبادرات الرئاسية