الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

«مختارات حلو الكلام» مقال «تواضروس» في العدد الجديد من «الكرازة»

سياسة

ريمون ناجي


أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، العدد الجديد من مجلة الكرازة الكنسية، يتصدرها عظة للقديس أغسطينوي عن الاعميان وذلك بمناسبة قرب حلول أحد التناصير.اضافة اعلان


وتأتي أفتتاحية العدد الجديد بمقال للبابا تواضروس الثانى، جاء بعنوان " مختارات حلو الكلام " لتضمن مجموعة رائعة للحكم والأقوال المأثورة والأمثال في شتي جوانب الحياة.

كما يحمل العدد مقالا للأنبا باخوميوس بعنوان " المشيئة الإلهية " وأوضح أن الرغبة في التعرف عليها أمر يحتاج من كل إنسان أن يتمسك بثلاثة أمور أساسية "يعيش الإنسان في حالة من التسليم الكامل لله، مقدار كبير من الإيمان،أن يمتلئ قلب الإنسان بالاتضاع".


كما يستكمل الأنبا بيشوي حلقات مقالاته عن ألقاب السيد المسيح تحت عنوان " القادر على كل شيء " وجاءت مقالة الأنبا بنيامين مطران المنوفية وتوابعها بعنوان " اعرف نفسك " وتناول أهم العوامل التي تؤثر في تكوين الشخصية.

ويتضمن عدد الكرازة الكنسية، مقال للأنبا متاؤس رئيس دير السريان عن جولته في الصوم الكبير بعنوان" محطات في الصوم الأربعيني المقدس ".

ويتناول أسقف الشباب الأنبا موسيى في مقاله عن عن العصور المتعاقبة التي مرت بالكنيسة وياتى بعنوان " الآباء المدافعون " والذين قاموا بالتصدي لهجمات الوثنيين ضد المسيحية من خلال.

يذكر أن مجلة الكرازة، مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يشرف على إصدارها الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا وأبو قرقاص