الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

محسوب: نحتاج لاستكمال مؤسسات الشرعية

سياسة
الدكتور محمد محسوب وزير الدولة للشئون البرلمانية السابق

مروة السيد


قال الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة السابق للشئون القضائية والمجالس النيابية، فى تغريدة له عبر "تويتر"، اليوم الثلاثاء، إن "الحالة التى تعيشها مصر تحتاج لمزيد من التقدم واستكمال مؤسسات الدولة، وليس لهدم والبدء من جديد، وإلا فلن يستمر أى مشهد ولن نصل لأى غاية".
اضافة اعلان

وأشار محسوب إلى أن "البعض يتعامل مع مسيرة الشعوب كما يتعامل مع مشاهد المسرحيات، فإن لم يعجبه يعيده كلاكيت ثانى مرة، فكلما انتخب الشعب مؤسسة يرغب البعض فى إعادتها".

وتابع، "الشعوب تواجه عقبات تطورها بالإصرار على استكمال مؤسساتها، ثم التفرغ لتجويد أدائها، وليس بحل كل مؤسسة لا تلقى قبولا من فريق.. فالاختلاف طبيعة".

وأضاف محسوب، أن "إصلاح مؤسسات الدولة يحتاج لاستكمال مؤسسات الشرعية، ومزيد من الإطالة والارتباك إعطاء فرصة للقديم ليضع مزيدا من العصا بعجلة التحول الديموقراطى.. لو توقفت دول أوروبا الشرقية عند كل مؤسسة منتخبة لا تعجب البعض، والإصرار على إعادة تشكيلها، فما كنا لنراها الآن ضمن دول الاتحاد الأوربى" .

وتابع قائلاً، "الانتخابات القادمة فرصة ليفرض الشعب حكومة تنبع من النواب وتكون تحت رقابة يومية منه، وتهيمن على كل الشأن الداخلى آمنا واقتصادا".