الثلاثاء 14 يوليه 2020...23 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

لوقا بباوي: التعديلات الدستورية تحقق العدل الإلهي والسيسي يستحق «نوبل»

سياسة
الدكتور نبيل لوقا بباوي، عضو مجلس الشورى السابق

محمد حسني


قال الدكتور نبيل لوقا بباوي، عضو مجلس الشورى السابق، إن التعديلات الدستورية المقدمة والمتضمنة مد فترة الرئاسة لـ6 سنوات ما هي إلا تحقيق للعدل الإلهي، من أجل أن يستكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي إنجازاته ويلمس نتائج القرارات التي أصدرها واتخذها طوال السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي الخامسة التي تنظمها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اليوم الخميس، ويترأسها الدكتور على عبد العال، حول التعديلات الدستورية المُقترحة على بعض مواد دستور 2014، وذلك لرجال المجتمع المدني والشخصيات العامة.

كما طالب بضرورة أن يتم إلغاء الحظر بالانتماء الحزبي لرئيس الجمهورية، مؤكدا أن ذلك ليس موجود في أي دولة من دول العالم، ولابد من حزب للرئيس من أجل أن يناصره ويدافع عنه ويسانده بكل قوة، وأن السيسي حقق إنجازات كبيرة على رأسها إنهاء الاحتلال الإخواني لمصر.

واقترح بباوي أن تتولى أي من الجامعات وقد تكون جامعة القاهرة، لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لجائزة نوبل للسلام، لدوره الكبير في تجديد الخطاب الديني وقبول الآخر، وهذا ما نلمسه منه بشكل قوي خلال السنوات الماضية قائلا: "لا بد أن يرشح السيسي لجائزة السلام لدوره في تجديد الخطاب الديني وقبول الآخر".