الخميس 1 أكتوبر 2020...14 صفر 1442 الجريدة الورقية

غرفة عمليات لمتابعة الشكاوى بـ"القومي للمرأة" خلال انتخابات الشيوخ | فيديو

سياسة

سمر محمد

قالت أمل عبد المنعم، مسئول غرفة عمليات شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمجلس وذلك لمتابعة شكاوى المرأة خلال الإدلاء بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 اليوم الثلاثاء. 

اضافة اعلان


وأضافت أمل عبد المنعم، خلال مداخلة هاتفية لها عبر برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر فضائية القناة الأولى المصرية، أنه تم تخصيص خط ساخن لتلقي الاستفسارات والشكاوى من قبل المواطنين والمواطنات بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وذلك بالمشاركة مع الهيئة الوطنية للانتخابات.


وأكدت أن المرأة المصرية على مدار السنوات السابقة أثبت قدرتها على فهما للوضع الاقتصادي والسياسي للبلد، وأهمية نزولها والمشاركة في العملية الانتخابية.

 

وانطلق اليوم الثلاثاء ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ في الداخل، ويدلي 63 مليون ناخب ممن لهم حق التصويت بأصواتهم من خلال 14 ألف لجنة فرعية، ويشرف على العملية الانتخابية نحو 17 ألف قاض بمعاونة نحو 120 ألف موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، وذلك لاختيار 300 نائب بواقع 100 للقائمة و100 بالنظام الفردي، ويعين رئيس الجمهورية 100 عضو، ولاتقل نسبة تمثيل المرأة في المجلس عن 10 % من المقاعد.

وتعلن النتيجة العامة وتنشر بالجريدة الرسمية يوم 19 أغسطس الجاري.

وكانت قد انطلقت صباح الأحد الماضي عملية تصويت الناخبين في الخارج واستمرت حتى أمس الإثنين، في 140 بعثة دبلوماسية بالخارج وذلك في الساعة التاسعة صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات من 25 وحتى 31 يوليو الماضى على موقعها الرسمي.