الإثنين 30 نوفمبر 2020...15 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

عمال نظافة الجيزة جنود مجهولون في معركة الانتخابات

سياسة 122481830_564740964316943_1720325433479907949_n
عمال نظافة الجيزة

عماد ابو جبل

في لقطة رائعة تخطف القلوب خلال مارثون الانتخابات البرلمانية. التقطت كاميرا فيتو صور للعاملين بالهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة يقومون بجمع اللافتات المختلفة والملصقات للمرشحين التي تفترش الأرض بها. اضافة اعلان


وأكدوا أنهم نقوم بجمع تلك الملصقات من الصباح الباكر حفاظا على النظافة العامة للشوارع وفخورين بذلك وشعارنا في انتخابات مجلس النواب يد تنتخب ويد تنظف ويد تحمي الناخبين ودورنا هو الحفاظ على تجميل الشوارع ومنع للعشوائية. 

اشتعلت المنافسة بين 3 مرشحين بدائرة الجيزة (الدقي والعجوزة) بمدارس القدس والكرامة بمنطقة أرض اللواء.

ويتنافس بدائرة الدقي والعجوزة بمنطقة أرض اللواء محمد أبو العينين وأحمد مرتضى منصور ورحاب محمود وعدد كبير من المرشحين.

انطلقت اليوم السبت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في ١٠٢٤٠ لجنة فرعية بدوائر ١٤ محافظة بالنظام الفردي وهي الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح. .

وفي نظام القائمة تجرى الانتخابات بالنسبة للدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، وتضم 11 محافظة (الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر)، وخصص لها 100 مقعد، وكذلك في الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية، البحيرة، مطروح)، وخصص لها 42 مقعدا.

وتنطلق عملية التصويت على مدار يومي الاقتراع من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم كل اللجان قبل وبعد عملية الاقتراع وكذلك إلزام كافة أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا.

فيما تم تأجيل انتخابات النظام الفردي بدائرة دير مواس بالمنيا بعد إدراج مرشحا جديدا فى القائمة النهائية للمرشحين، تنفيذا للحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا، وسيتم تحديد موعد آخر لإجراء الانتخابات علي المقاعد الفردية بها، على أن تجرى انتخابات القائمة بذات الدائرة حاليا.


ويحشد المرشحين للناخبين من خلال مكاتب خدمة المواطنين المنتشرة في عدد كبير من مناطق أرض اللواء لإرشادهم لأماكن اللجان.


وقال الناخبين إن أماكن خدمة المواطنين هي كلمة السر في إرشاد الناخب لمكان انتخابه في المدرسة التي سيدلي بها بصوته من خلال الرقم القومي مؤكدين ان الحملات التابعة للمرشحين تحاول إقناعنا بانتخاب المرشح التابع لهم لكن المواطنين أصبح لديهم وعي كبير في انتخاب مرشحهم المفضل حتى لو سيتم الحصول على الخدمة من مكتب مرشح آخر.


استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟