الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

طلب مناقشة بشأن تهالك طرق رئيسية بالعاصمة دون تحرك من الأجهزة المعنية

سياسة
داليا يوسف عضو مجلس النواب

محمد المنسى - محمد حسنى

تقدمت داليا يوسف، عضو مجلس النواب، بطلب مناقشة عامة، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري النقل والتنمية المحلية، بشأن تهالك العديد من الطرق الرئيسية بالعاصمة دون تحرك من الأجهزة المعنية. 

 

وأوضحت يوسف، في طلبها، أن العديد من طرق محافظة القاهرة أو أحياء القاهرة الكبرى تشهد حالة متزايدة من تهالك الطرق الرئيسية بها، بشكل يضر المشهد العام لوضع العاصمة وكذلك يسبب مضايقات كثيرة للمواطنين وأصحاب السيارات. 

 

وتابعت: ومن ذلك المشهد بمدخل مدينة المعراج من الاوتوستراد بالمعادي، وتهالك الشوارع منذ سنوات حتى الشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى عدم صيانة أعمدة الإنارة . 

 

وأشارت إلى أن العديد من مناطق المعادي، حتى الراقية منها، تشهد عدم رصف الطرق، و تهالك الشارع الداخلية وعدم تمهيدها هو الامر الذى يودى الى عرقلة المواطنين من كبار السن ويؤدي  إلى ظهور الكتل الطينية  عند سقوط الأمطار. 

 

وأوضحت أن منطقة المطرية التابعة لمحافظة القاهرة تعانى من تكسير الطرق بالشوارع الرئيسية المؤدية لميدان المطرية بسبب حفر الكبارى  ما يؤثر على حركة السير و يؤذى سيارات المارة و يعطل الحركة يوميا. 

 

واردفت: ووصل الأمر إلى المناطق الراقية كجاردن سيتي والمنيل والدقي والمهندسين، حيث تشهد هي الأخرى تجاهل الاهتمام بالطرق بشكل كبير، مما سبب زيادة الحفر بها والشروخ وغيرها. 

 

وأضافت أن الدولة تقوم بمجهود خرافي في إنشاء المدن الجديدة والطرق بها وإليها، ولكن ذلك لا يجب أن يؤثر بالسلب على وضع الطرق في إحياء وشوارع العاصمة الكبرى، على الأقل.