السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

طلب إحاطة لإغلاق القنوات الفضائية بدون ترخيص وتقديم أصحابها للمحاكمة

سياسة dzjtjtj
جون طلعت

محمد المنسي - محمد حسني

تقدم جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير الإعلام بشأن عدم اتخاذ قرار حاسم في مواجهة القنوات الفضائية التي تعمل بدون تراخيص.اضافة اعلان


وأشار النائب إلى أن عدد كبير من القنوات الفضائية التي ظهرت في الفترة الأخيرة بدون تراخيص وتستخدم أسماء بعض المشاهير أو تستغل بعض أسماء شهرتهم وتقوم ببث بعض الأعمال الدرامية والأفلام بدون الحصول على إذن من الشركات المنتجة.

وأكد أن الأزمة الأكبر أن أصحاب هذه القنوات يستغلونها نافذة لبث إعلانات لبعض المنتجات مجهولة المصدر، فضلا عن بعض المدعين بأنهم أطباء يقدمون بعض الوصفات العلاجية والتخسيس وغيرها وكل هذه الوصفات غير علمية وتمثل كارثة صحية.

وقال: هذه القنوات لا تتوقف عند تقديم الأعمال الدرامية والأفلام، ولكن بعضها تخصص في الأطفال، ويتخلل المواد التي يتم تقديمها أيضا إعلانات لا تتناسب مع أعمارهم وهو ما يخالف كافة القوانين التي تقر بالحفاظ على حقوق الطفل وعدم استغلالهم في المواد الإعلانية.

ولفت جون طلعت، إلى أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل إن بعض هذه القنوات تقوم بالإعلان عن بعض منتجات علاج فيروس كورونا مستغلين في ذلك حاجة الناس وبحثهم عن أي علاج.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة ووزارة الدولة للإعلام باتخاذ اللازم في مواجهة هذه القنوات وإغلاقها وتقديم أصحابها للمحاكمة بسبب ما ارتكبوه من مخالفات واضحة للقانون.