الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

سحر طلعت مصطفى تشيد بقرار ألمانيا رفع حظر الطيران فوق سيناء

سياسة
النائبة سحر طلعت مصطفى

السيد غنيم


أشادت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بقرار ألمانيا، رفع حظر طيرانها عن مناطق بجنوب سيناء وإلغاء آخر القيود على حركة الطيران السياحي الألماني إلى مدينة شرم الشيخ.

وإعفاء شركات الطيران الألماني من الالتزام بالطيران على ارتفاع ٢٦ ألف قدم فوق جنوب سيناء، بما يسمح لشركات الطيران والسياحة الألمانية من تسيير رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية.

وأكدت سحر طلعت مصطفى، أن رفع الخارجية الألمانية حظر الطيران فوق مدينة شرم الشيخ له تأثير إيجابي ويبث رسالة للعالم بأن مصر آمنة، واصفة ذلك بأنه انفراجة وخطوة في الطريق الصحيح لاستعادة حركة السياحة الوافدة لمنتجعات شرم الشيخ داعية جميع الدول الأوروبية أن تحذو حذو ألمانيا.

وكانت سحر طلعت مصطفى،التقت السفير الألماني في مصر، بمشاركة رئيس ائتلاف دعم مصر محمد السويدي وكريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، وطلبت منه مراجعة قرار الطيران فوق شبه جزيرة سيناء، وهو ما وعد به السفير الألماني مع العمل على عودة خطة الطيران المباشر بين ألمانيا وطابا، ومخاطبة الاتحاد الأوروبي للقيام بدوره وإقناع الدول الأخرى برفع حظر السفر عن مصر.