السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

سامح عاشور: قرار ترامب بضم الجولان «بلطجة سياسية»

سياسة
سامح عاشور، نقيب المحامين

منى عبيد


انتقد سامح عاشور، نقيب المحامين، اعتراف دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة، واصفا القرار بـ "البلطجة السياسية".

ووصف "عاشور"، خلال حضوره ختام ملتقى محامين الإسكندرية، المنعقد بمدينة بورسعيد، اليوم الخميس، سياسة الرئيس الأمريكي تجاه المنطقة العربية بـ "المتدنية والوقحة"، وأنها تتعمد توجيه الإهانة للأمة العربية، رغم حصوله من بعض الحكام العرب منذ انتخابه على تريليون دولار تقريبا، وهو مبلغ كان كافيا لسداد كل ديون الأمة العربية، وإحداث أكبر تنمية في المنطقة.

وأكد "عاشور"، أن الدفاع عن أرض فلسطين وسوريا المحتلة بواسطة الكيان الصهيوني، والوقوف ضد محاولات تقسيم ليبيا، والجرائم التي تمارس ضد الشعب اليمني، وغيرها، هو في الأساس دفاع عن أنفسنا كمصريين، فمستقبل مصر مرتبط بدول المنطقة، مضيفا: "العالم لا يحترم سوى القوى، وفات الدول العربية الحصول على السلاح النووي عندما كان هناك تنازعا بين أمريكا والاتحاد السوفيتي، في ظل امتلاك إسرائيل له".

وشدد: "إسرائيل ليست جارة لنا، كما أن أمريكا ليست دولة صديقة، وفلسطين هي كل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، ونرفض كل محاولات التطبيع مع هذا الكيان المغتصب".

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟