الأحد 25 أكتوبر 2020...8 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

سؤال للحكومة حول صاحب المصلحة في استبدال التوك توك بسيارات فان

سياسة
خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب

محمد المنسي - محمد حسني


وجه خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب، سؤال لرئيس الحكومة، ووزيري المالية والتنمية المحلية، حول صاحب المصلحة في استبدال التوك توك بسيارات فان.اضافة اعلان


وتساءل النائب: "من كان سببا في دخول التوك توك لمصر؟، وهل الميني كار صفقة جديدة للحيتان، وهل سيتم إصدار تراخيص لها (ملاكي أو أجرة)؟.

ووجه النائب سؤالا آخر للحكومة قال فيه: ما المانع من تقنين وضع التوك توك وإصدار تراخيص له وشروط لقائده؟

هل تنتهي إمبراطورية التوك توك في مصر؟

وقال النائب: تم ترويج ما هو مناف للحقيقة بأن التوك توك وسيلة للجريمة (ترويج المخدرات - الخطف - السرقة) في حين أن كل وسائل المواصلات تتم بها مثل هذه الجرائم (الدراجة البخارية تتم به السرقة وترويج المخدرات - الميكروباص تتم به جرائم الخطف والسرقة والاغتصاب والقتل - مترو الانفاق تتم به جرائم السرقة).

وطالب النائب بالكشف عن احتمالية تحديد خط سير للسيارت المرتقبة ووضع تسعير لها، ووضع تعريفة للمواطن؟

وتابع النائب: "حجة الحكومة أن مظهر التوك توك غير حضارى.. أحيط الحكومة علمًا بأن التوك توك لا يعمل إلا بالعشوائيات والمناطق الشعبية فالأولى الاهتمام بالبنية التحتية للعشوائيات ثم نرى ما يعلوها".

وقال خالد أبو طالب: "أرى أن هناك حلقة مفقودة في هذا الطرح وعلى الحكومة مراجعة قرارها ولا داعي للحجج الواهية (التوك توك مصدر جريمة أو التوك توك مظهر غير حضارى) أنا غير مؤيد لفكرة التوك توك دون تقنين وفى نفس الوقت أرفض أن نظلم أصحاب التوك توك من يجرى على قوت يومه بديون وفوائد".

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟