الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رئيس «دعم مصر»: الداعون لمظاهرات ضد التعديلات الدستورية «أصوات خائنة»

سياسة
عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر

محمد المنسي - محمد حسني


وصف عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، مقدم التعديلات الدستوري من نادوا برفض التعديلات الدستورية والاحتجاج أمام البرلمان ضدها ورفضوا حضور جلسات الحوار المجتمعى بأنهم "أصوات خائنة".

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي الخامسة التي يعقدها البرلمان في مقره بشأن التعديلات الدستورية برئاسة رئيس البرلمان على عبد العال، اليوم الخميس، والتي يسمتع فيها إلى رجال المال والاقتصاد.

وقال القصبي: "انزعجت مما ذكره رئيس المجلس من أن هناك بعض الأصوات تدعو إلى وقفات ضد التعديلات، رغم أنى بعد 5 دقائق من بدء التداول في التعديلات عقب تقديمها أعلن رئيس المجلس أنه سيفتح أبواب البرلمان على مصراعيها لحوار مفتوح، وشاهدنا في الجلسات التي نقلها الإعلام من وافق كليا أو جزئيا، ومن رفض كليا أو جزئيا، ومن أعلنوا رفضهم الكامل في القاعة، ولم يكونوا يتصورون تلقى دعوة للحضور".

وأضاف: "الأصوات التي رفضت الحضور وتدعو للتظاهر أصوات خائنة، ومش عايزين يقولوا صوتهم أو رأيهم. هما عايزين يخاطبوا جهات خارجية، وأقول لمن يفعل ذلك اترك شرف الانتماء لمصر وتجنس بأى جنسية أخرى، فأنت مصمم على موقفك، والمصريون لم يعودوا يهتموا بتلك الأصوات الشاردة".