الأحد 5 يوليه 2020...14 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رئيس بنك القاهرة: الاقتصاد المصري يشهد تطورا والنتائج إيجابية

سياسة
جانب من الجلسة

محمد المنسي - محمد حسني


وجه محمد الإتربي، رئيس بنك القاهرة رسالة للشعب المصري من خلال جلسة الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية بأن الاقتصاد المصري يشهد تطورا كبيرا نتيجة جرأة اتخاذ القرار، والنتائج إيجابية رغم التحديات.

جاء ذلك في الجلسة الخامسة للحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، بحضور عدد من ممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات، والاتحاد العام للغرف السياحية، واتحاد جمعيات المستثمرين، ومفكرين اقتصاديين، وممثلين لكبرى البنوك المصرية، وسوق رأس المال.

وأكد الإتربي أن الدليل على ذلك إشادة المؤسسات الدولية، ورفع التقييم المصري، والتطور الاقتصادي الذي تشهده مصر، والتي أصبحت من أكبر الدول الأكثر جاذبية للاقتصاد والاستثمار قائلا:" المستقبل مبهر... ومصر من الدول الاقتصادية الواعدة".

وطالب الإتربي بأن تكون كوتة المرأة لفترتين قادمتين، مثلما اقترح النائب محمد السويدي على أن يكون منهم 50% من هذه الكوتة للسيدات تحت سن الـ30 عاما، لدعم الكفاءات وخلق جيل جديد.

وشكر رئيس المجلس رئيس بنك القاهرة، مؤكدا أن رسالة الطمأنة على الاقتصاد مبشرة، ولابد أن يطلع الرأي العام عليها من خلال وسائل الإعلام التي تحضر معنا، خاصة أن هذه الرؤية صادرة من أصحاب القرار والقيادات بالمؤسسات المالية المصرية.