الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

رئيس الوفد: لاتوجد أزمة غلاء في مصر

سياسة
المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد

الكاتب


قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب إن اللجنة التشريعية في البرلمان أنجزت 82% من عملها خلال الأدوار السابقة لافتا إلى أن حزب الوفد لديه عيادة متخصصة وقوافل طبية ويتبنى قضايا المواطنين ويدافع عنها.

وأضاف خلال كلمته أمام جمعية المراسلين الأجانب بمقر حزب الوفد أنه فيما يتعلق بالأسعار فإنه إذا قارنا الأسعار بدول أخرى سنجدها أقل بكثير لافتا إلى أننا لسنا في مرحلة غلاء أسعار ومصر كانت تحارب اقتصاديا من خلال الشائعات وداعب الحضور ساخرا"لو واحد معاه خمسة جنيهات تكفيه غدا وعشا" 

وأكمل حديثه أنه فيما يتعلق بتعديل الدستور فلا نستطيع أن ندلي، فالأمر غير مطروح حاليا لافتا إلى أنه عندما يطرح سيكون للوفد رأي فيه قائلًا: الدستور هو قانون من صنع بشر وإذا طرأت مستجدات للتعديل عليه سيتم ذلك سواء بالزيادة أو الحذف.

وتابع نحترم الأزهر ولن نقبل إهانته أو إهانة شيخه، ولدينا ضوابط وحدود وقيم لا يخرج أحد عنها مشيرا إلى أن هذا البرلمان ليس له ظهير حزبى يقف خلف رئيس المجلس لكن نحن أمام ائتلاف دعم مصر؛ وهو قائم ويؤدي دوره وأيضا برلمانية الوفد تؤدي دورها.

وفيما يتعلق بحقوق الإنسان أشار إلى أن البرلمان أصدر قانون الهيئة الوطنية للانتخابات وفيها من الضمانات الكثير ولدينا المجلس القومي لحقوق الإنسان على أعلى مستوى.

وقال: إن هناك تعديلا في قانون الإجراءات يشمل ضمانات غير مسبوقة للمتهم، وتابع: يكفي أننا لم نلجأ إلى محاكمة استثنائية بعد ثورة يناير ويونيو والجميع تم محاكمته أمام القضاء العادي قائلًا مصر فيها أمن وأمان والمواطن يحصل على حقوقه.