الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

رئيس الوطنية للصحافة الجديد: نبذل قصارى جهدنا لاستكمال خطة إصلاح المؤسسات القومية

سياسة
عبدالصادقالشوربجي

منى عبيد

قال عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خلفًا لكرم جبر  إن الهيئة ستستكمل ما بدأه المجلس السابق من ملفات للنهوض بالصحافة القومية وسنبدأ من حيث انتهى مؤكدًا أن الهدف الرئيسي هو النهوض بالمهنة والمؤسسات الصحفية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أن العمل سيكون مؤسسيا بمشاركة جميع أعضاء الهيئة وبالتشاور معهم وسنعمل على تقديم رؤيتنا لكل ما يخص هذا الملف على مدار ٢٤ ساعة لتنفيذ خطة إصلاح الصحافة القومية، التي سعى لتحقيقها المجلس السابق، ونوجه له كل الشكر على ما بذله فترة ولايته برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر.

اضافة اعلان
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القرار الجمهوري رقم 364 لسنة 2020، بتشكيل الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة عبد الصادق محمد الشوربجي.

وضم المجلس في عضويته كلا من: - المستشار عادل سيد عبد الرحيم بريك، نائب رئيس مجلس الدولة - إيهاب محمد حسن أبو عيش، ممثلا لوزارة المالية - سامية زين العابدين عبد الله محمد، من الشخصيات العامة وذوي الخبرة - أحمد مختار مصطفى طلبة، من الشخصيات العامة وذوي الخبرة - وليد عبد العزيز عبد العزيز عامر، ممثلا للصحافة القومية - سامح عبد الله محمد مرسي، ممثلا للصحافة القومية - أسامة سعيد محمد عثمان، ممثلا للعاملين بالمؤسسات الصحفية والإعلامية - فاطمة السيد أحمد، من الشخصيات العامة وذوي الخبرة. على أن تكون مدة رئاسة أو عضوية المجلس المذكور 4 سنوات.