الخميس 3 ديسمبر 2020...18 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

دراج: لا يجب تقليل موازنات الاستثمارات الحكومية

سياسة
الدكتور عمرو دراج

محمد الصياد ومحمد المنسي


أكد الدكتور عمرو دراج، وزير التخطيط والتعاون الدولى، أن هناك مبررات لعدم تقليل موازنات الاستثمارات الحكومية، خاصة في ظل الظروف الخاصة التي تمر بها مصر.اضافة اعلان


موضحا أن هناك بعض الوزارات دخلت في مشروعات تم طرحها واعتماد خطتها في الموازنة الحالية، إلا أن هذه الأرقام التي تم وضعها في الباب السادس لتحول بين تنفيذ هذه المشروعات.
ويأتي هذا في الوقت الذي دلل فيه الوزير على أن هناك مشروعات إسكان في شمال سيناء ومناطق أخرى توازي 11 مليار جنيه، وهو ما يضر بتنفيذ هذه المشروعات بعد أن اقتربت الدولة من استكمالها بسبب خفض الاستثمارات.

وقال دراج خلال جلسة مجلس الشورى المسائية اليوم الإثنين، إن تأثير حجم الاستثمارات التي تحتاج الدولة لاستكمالها ليس كبيرا على عجز الموازنة ولكن سيكون تأثيرها أكبر بالسلب على الدولة إن لم تستكمل.

وقال المهندس أشرف بدر الدين إن اللجنة لم تتعرض لأي جهة بالتخفيض على الإطلاق، ولكن ما تم المطالبة به هو تخفيض حجم الاستثمارات بشكل عام، مع ضرورة أن يكون هناك أطر حاكمة لأي مشروع وآليات محددة لتنفيذه، نافيا أن يكون تم التعرض لأي مشروع بأي جهة في الدولة، مطالبا بالصبر بعض الوقت لدراسة الأمر بشكل كاف.

وقال الدكتور عصام العريان: إن الموازنة تم مناقشتها بتفصيل كبير لكن المجلس في حاجة لوقت، مقترحا أن تبدأ الجلسات في الحادية عشرة صباحا خلال اليومين المقبلين لدراسة الموازنة، وذلك بالاستمرار في المناقشة حتى المغرب ليكون هناك وقتا كافيا لحسم كل الأمور.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟