الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

خطوات إقرار البرلمان لتعديلات قانون الأحوال الشخصية

سياسة
الدكتورة عبلة الهواري عضو مجلس النواب

محمد المنسى


قالت الدكتورة عبلة الهوارى، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب ومقدمة أحد مشروعات تعديل قانون الأحوال الشخصية، إن هناك عددا من الخطوات التي سيقوم بها البرلمان، الفترة المقبلة، خلال مناقشة مشروعات تعديل قانون الأحوال الشخصية المقدمة من النواب.
اضافة اعلان

وأضافت الهوارى، في تصريح لـ"فيتو"، أن الخطوة الأولى ستكون إجراء عدد من جلسات الحوار المجتمعى، لمناقشة مشروعات القوانين المقدمة من النواب، وكذلك مشروع القانون المقرر تقديمه من جانب المجلس القومى للمرأة، وذلك لابداء الآراء حولها، لافتة إلى أن تلك المشاريع ليست قرآن منزل، وسيكون هناك مقترحات أخرى وقابلة للتدخل والتعديل، من جانب أغلب الجهات وفي مقدمتها وزارة العدل الأزهر ودار الإفتاء.

وتابعت، سيتم دعوة كافة الجهات المعنية وأساتذة الجامعات المختصين، لإبداء الآراء.

وأضافت، وعقب ذلك ستبدأ اللجنة التشريعية بالتنسيق مع لجنة التضامن والاسرة في البرلمان، في مناقشة مواد مشروعات القوانين المقدمة، والتعديلات المقترحة من جانب الحكومة، وكذلك التعديلات المتوقع أن تأتي من المجلس القومى للمرأة.

وتابعت: عقب ذلك سيتم إعداد تقرير نهائي من اللجنة المختصة بشأن التعديلات، لعرضه على الجلسة العامة، لمناقشته مرة نهائية، قبل التصويت على مواد القانون مادة مادة وإقرارها.