السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

ختام تدريبات برنامج البابا تواضروس للتعليم الكنسي بعين شمس والمطرية

سياسة

عماد ماهر


اختتمت كنائس عين شمس والمطرية وحلمية الزيتون، أمس السبت، تدريب خدامها في برنامج قداسة البابا تواضروس لتطوير التعليم الكنسي، "تراث كنيستنا.. روح وحياة"، والذي أقيم بكنيسة السيدة العذراء بالمطرية.

كان نيافة الأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس المنطقة ذاتها افتتح البرنامج التدريبي مساء الأربعاء الماضي بمحاضرة دار موضوعها حول "الخادم الكنسي".

تأتي التدريبات التي حضرها 130 من الخدام والخادمات ضمن المرحلة الثانية من المستوى الثاني للمشروع التعليمي المتطور المعروف باسم "1000 معلم كنسي" والذي وضع البابا تواضروس آية سفر المراثي "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيمِ"، شعارًا له، وهو برنامج يعتني بتطوير التعليم الكنسي لدى المعلمين الكنسيين، وتدريبهم على استخدام مصادر التعليم الكنسي (الكتاب المقدس، الليتورجيا، أقوال وكتابات الآباء، تاريخ الكنيسة والهوية القبطية.)

كان المستوى الأول للمشروع التعليمي والذي جرت فعالياته على مدار عام كامل ركز على التدريب على مهارة المعرفة تحت شعار "اعرف". ويسعى المستوى الثاني - هذا العام - للتدريب على مهارات البحث تحت شعار "ابحث". بينما يستهدف المستوى الثالث والأخير والمقرر بدؤه العام المقبل، التدرب على مهارات الابتكار والإبداع تحت شعار "ابتكر".

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟