السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

تفاصيل مشاركة وفد «النواب» بالقمة الـ4 لرؤساء البرلمانات في إيطاليا

سياسة
الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب

محمد المنسى - محمد حسنى


يتوجه الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، صباح غد الخميس، على رأس وفد من مجلس النواب المصري؛ للمشاركة في القمة الرابعة لرؤساء البرلمانات والجلسة العامة الثالثة عشر بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، التي تعقد يومي 12 و13 مايو بالعاصمة الإيطالية روما.

ومن المقرر أن تناقش القمة الرابعة موضوعا رئيسيا، تحت عنوان: «التنمية المستدامة في المنطقة الأورومتوسطية»، ومن المقرر أيضًا أن يصدر عن هذه القمة بيان ختامي حول هذا الموضوع.

وعقب هذه القمة، ستكون هناك اجتماعات لمكتب الجمعية، الذي يضم كل من رئيسي البرلمان الإيطالي (مجلسي النواب والشيوخ) والبرلمان الأوروبي من الشمال، ورئيس البرلمان المصري ورئيس البرلمان التركي من الجنوب، كما يعقد المكتب الموسع للجمعية اجتماعه أيضًا، بمشاركة البرلمانات الأربعة المشار إليها، إضافة إلى رؤساء اللجان النوعية بالجمعية.

وبالإضافة إلى اجتماع الجلسة العامة الثالثة عشرة للجمعية، سوف تعقد اللجان الخميس، بالجمعية، اجتماعاتها الخاصة بها، وهي لجنة الشئون السياسية والأمن وحقوق الإنسان، ولجنة الشئون الاقتصادية والمالية والاجتماعية والتعليم، ولجنة تحسين نوعية الحياة والتبادل الثقافي والتفاعل بين المجتمعات المدنية، ولجنة حقوق المرأة، ولجنة الطاقة والبيئة، إضافة إلى مجموعة العمل المعنية بالضوابط المالية واللوائح. وسيكون هناك ممثلون للبرلمان المصري في اجتماعات هذه اللجان.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟