الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

"تصحيح مسار الوفد" تعلن منسقي المحافظات.. والحزب يؤكد: مفصولون

سياسة
المهندس ياسر قورة

محمد زكريا


أكد المهندس ياسر قورة المتحدث باسم جبهة تصحيح مسار حزب الوفد والمفصول بقرار من المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب، أن الجبهة قررت الاستمرار في متابعة جميع الإجراءات القانونية والقضائية فيما يتعلق ببطلان الانتخابات الأخيرة للهيئة العليا بالوفد، وكذا التقدم بشكوي للجنة شئون الأحزاب للنظر في كافة التجاوزات ومخالفات اللائحة فيما يتعلق بتغيير هوية الهيئة الوفدية لصالح أشخاص بتعيين اللجان دون اللجوء للأصل وهو الانتخاب.
اضافة اعلان

وتابع قورة: "ستقوم الجبهة برفع دعوة أمام القضاء للحجر السياسي على رئيس الحزب لعدم قدرته على إدارته وفقدانه لأبجديات العمل السياسي مما اضعف الحزب سياسيا لما يتخذه من قرارات متسرعة غير مدروسة لا تصب لصالح الوفد والوفديين وأكدت الجبهة على تماسكها في كل ما تتخذه من إجراءات بالقانون وما تتيحه لها اللائحة من أدوات،وفي هذا الصدد ستواصل اللجنة ما تقوم به من تجميع التوكيلات الموثقة من أعضاء الهيئة الوفدية من مختلف المحافظات لسحب الثقة من رئيس الحزب".

"عليا الوفد" تصدق على إسقاط عضوية السيد البدوي

كما أعلن قورة عن التنسيق لإقامة أول مؤتمر للجبهة مع الوفديين بمدينة بورسعيد لشرح وجهة نظر ورؤية الجبهة للحزب في المرحلة القادمة. وقررت الجبهة تعيين كل من النائب محمد جاد منسق عام مساعد للجبهة والسيد العزازى منسق محافظة الشرقية ومحمود مرعى منسق محافظة البحيرة وشريف أبوحسين منسق محافظة الجيزة وسماح السودانى منسق محافظة الغربية.

مجموعة مفصولة
وأكد وجدى زين الدين عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن هؤلاء مجموعة مفصولة من الوفد، ليس لهم أي صفة داخل نطاق الحزب على الإطلاق، ولا نعطى لهم أي اهتمام وليس لهم أي صلاحيات في الحزب، قائلا"الحزب مش فاضلهم".

وأضاف عضو عليا الوفد لـ"فيتو" : "الحزب لديه أمور كثيرة ومنها مجلس نواب وشيوخ ومحليات، وليس لديه وقت لهؤلاء المفصولين"، مضيفا أنهم ليس "لهم صفة وقلة قليلة مفصولة من الحزب، والحزب قائم بمؤسساته وهيئته العليا ومكتبه التنفيذى".