الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

بمشاركة 12 حزبا.. تفاصيل المؤتمر الأول للقائمة الوطنية لانتخابات البرلمان

سياسة 2f67be37-d51c-4ed6-8c77-bc026404aabc
القائمة الوطنية

محمد زكريا

عقدت القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب اول مؤتمر لها اليوم فى مقر ائتلاف دعم مصر بالتجمع الخامس بحضور قيادات الأحزاب المشاركة فى القائمة وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين للتشاور وخاصة بعد إعلان موعد الانتخابات من الهيئة الوطنية.

اضافة اعلان

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إجراء انتخابات مجلس النواب أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين ٢١ و٢٢ و٢٣ أكتوبر المقبل بالنسبة للمصريين فى الخارج وأيام السبت والأحد الموافقين ٢٤ و٢٥ أكتوبر المقبل.

رحب المهندس أشرف رشاد الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالحضور فى مؤتمر القائمة الوطنية بالتجمع الخامس مشيداً بنجاح ‏قائمة مجلس الشيوخ لافتا أنه استكمال لما كان فى الشيوخ وقائمة كافة التيارات السياسية ومنها المعارضة

وأضاف أن القائمة تضم كافة أطياف المجتمع مشيرا إلى أنه نيابة عن رئيس الحزب يلقى الكلمة المهندس حسام الخولى نائب ‏رئيس الحزب موضحا ان هذا الاستحقاق بعد نجاح قائمة مجلس الشيوخ موجها الشكر للشعب الذى أعطى الكلمة فى انتخابات ‏مجلس الشيوخ. ‏

وتابع: جميع الآراء السياسية ممثلة فى مجلس الشيوخ وأيضا ستكون فى مجلس النواب لافتا إلى أن الآراء السياسية المختلفة فى ‏صالح الوطن نضمن لبلدنا انه لا يوجد صوت واحد ليس موجوداً فى المجالس النيابية.

وقال المستشار بهاء أبو شقه رئيس حزب الوفد، إن القائمة الوطنية تؤكد أن القوى السياسية تجتمع وتتوافق حول هدف واحد وهو أن مصر فى المقدمة ونحتاج أن نكون فى برلمان فيه توافق والقائمة ستكون أمام تمثيل حقيقى للديمقراطية موضحا أن هذا الحضور يؤكد أن كل الأحزاب السياسية أمام هذا الهدف الذى نسعى اليه أوجه رسالة للشعب أن الوصول أمام الصندوق هو إبداء الرأى.

وأضاف أبو شقة، أن المشاركة حق وواجب للمواطن ونحى هذا الاجتماع وكل القامات المشاركة وفى هذا الجمع يؤكد أن المصريين على قلب رجل واحد فى إنجاح المشروع الوطنى للرئيس السيسي وندعم القائمة وندعو المصريين للمشاركة فى انتخابات مجلس النواب.

قال المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى أهنئ مصر بخطوة أولية فى مسار نريد أن نمضى فيه قدما وهو مسار الديمقراطية لافتا إلى أنه لم يكن ليتحقق لولا الإرادة السياسية الحكيمة والرصينة لكى نمضى فى مسار الديمقراطية الحقيقى.

وأضاف عمر: إنه فى غفلة من الزمن حاول حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة الإرهابية أن يسلك هذا مسار الحزب الواحد مشيرا انه الآن نحن أمام مسار ديمقراطى حقيقى وتتجمع هذه الأحزاب لما لها من توجهات وأيديولوجيات مختلفة بعد نجاحها فى انتخابات مجلس الشيوخ.

وتابع: هذا الأمر يؤكد أننا أمام بداية حقيقة لمسار ديمقراطى حقيقى موضحا أن الشعب المصرى يعلق آمالا عريضة فى هذه الخطوة الهامة التى يحلم بها الشعب وتريده القيادة السياسية على ألا يقتصر القبول الذى تشهده على العملية الانتخابية فقط ولكن يجب أن يمتد تحت القبة أيضا وسنلتزم كحزب بذلك وستكون هيئة الحزب البرلمانية ملتزمة بقبول الاخر والفكر الآخر تحت القبة.

وقال الربان عمر المختار صميده رئيس حزب المؤتمر أن البرلمان القادم مهم للغاية ويستكمل استحقاق على فترات صعبة وسيساعد القيادة السياسية على إعطاء قرارات سليمة من أجل مصر.

وأضاف رئيس حزب المؤتمر خلال كلمته فى مؤتمر القائمة الوطنية: علينا أن نتكاتف نختلف أو نتفق وفى النهاية نتحد من أجل مصر وخاصة بعد مضى مجلس الشيوخ ونرى شخصيات تستطيع إعطاء الرؤية لهذا البلد خلال الفترة المقبلة ودائماً نرى الخير لمصر وعلينا أن نشرح للمواطن كيف يعطى صوته.

 وقال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، إن انضمام هذا العدد من الأحزاب السياسية لتشكيل تحالف انتخابى يؤكد أن الجميع يعلى المصلحة العامة للوطن، مشيدا بالجهود التى يبذلها حزب مستقبل وطن فى هذا الصدد من الأحزاب السياسية والقائمة.


وأضاف رئيس حزب التجمع خلال كلمته فى مؤتمر القائمة الوطنية، ان البرلمان المقبل يأتى فى ظروف خاصة تمر بها البلاد حيث سينتقل بمصر من القرن العشرين الى القرن الحادي والعشرين على صعيد كافة الأصعدة وسيكون مسؤل عن مراجعة كافة القوانين ومع الغرفة التشريعية الثانية سيكون مسئول عن تعظيم قواعد العدالة الاجتماعية، مؤكدا البرلمان سيكون هدية للمصرين.