الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بكري: مرسي طلب من السيسي تدريب عناصر من "السوري الحر"

سياسة
الكاتب الصحفي مصطفى بكري

محمد بهنس


أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكرى أن الرئيس المعزول محمد مرسي طلب من الفريق السيسى تدريب عناصر من الجيش السورى الحر، وهو ما رفضه السيسى خلال اجتماع لجنة الأمن الدفاع والأمن القومى في 10 يونيو الماضى، وأن هذا الموقف أحد المواقف التي عجلت بإنهاء حكم الإخوان في مصر.
اضافة اعلان

قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى إن هناك 4 مواقف ساهمت بشكل كبير في اتخاذ الفريق أول عبد الفتاح السيسى قراره بالاستجابة للشعب وعزل مرسي، الموقف الأول يوم 7 أكتوبر 2012 عندما وجد قتلة السادات يتصدرون احتفالات نصر أكتوبر وسط غياب أصحاب هذا النصر.

وأضاف أن الموقف الثاني كان يوم 21 نوفمبر 2012 بعد صدور الإعلان غير الدستور الذي جمع مرسي به السلطات الثلاثة في يده وقد طلب منه السيسي إلغاء هذا الإعلان إلا أنه رفض وتمسك به.

وتابع:الموقف الثالث 10 يونيو 2013 أثناء اجتماع مجلس الأمن القومي تم طرح 3 قضايا وهي مظاهرات 30 يونيو والأزمة السورية وحادثة حلايب وشلاتين، ووقتها طلب مرسي من السيسي تدريب عناصر الجيش السوري الحر.

أما الموقف الرابع 26 يونيو 2013 قبل خطاب مرسي الشهير وقد اتفق على عدة أمور على رأسها إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وإعلان هذا في الخطاب إلا أن الأمور اختلفت تمامًا في خطاب مرسي. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته حملة "كمل جميلك" اليوم الإثنين لدعوة الفريق أول عبد الفتاح السيسى للترشح للانتخابات الرئاسية.