الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

برلماني في طلب إحاطة: سعر أنبوبة البوتاجاز ٧٠ جنيها بالفيوم

سياسة
أحمد عبد الواحد نائب سنورس بمحافظة الفيوم

محمد المنسى - محمد حسنى


تقدم أحمد عبد الواحد، نائب سنورس بمحافظة الفيوم، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، لتوجيهه للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور على المصيلحى وزير التموين، حول خطة الحكومة للرقابة على الأسواق بالمحافظات.
اضافة اعلان

وقال النائب إن المحافظات تعانى من انفلات حاد وتضارب في أسعار السلع بعدما أعلنت الحكومة ارتفاع أسعار الوقود، ما أدى بالبعض إلى استغلال الوضع ورفع أسعار السلع بأسلوب مبالغ فيه.

وأضاف النائب أن مستودعات أنابيب البوتاجاز بالفيوم وصل سعر الأنبوبة بها إلى 70 جنيها، على الرغم من إعلان الحكومة عن أن سعرها لن يتجاوز الـ 50 جنيها، متسائلا "كيف يواجه المواطن وحده جشع التجار وسيطرة السوق السوداء؟".

وطالب النائب من الحكومة تشديد الرقابة على الأسواق بالمحافظات وكذلك مستودعات البوتاجاز والتي يتجه البعض منها حاليا إلى الكف عن بيع المزيد من أنابيب البوتاجاز من أجل طرحها بالسوق مرة أخرى بزيادة أكبر في الأسعار.

وأكد النائب أن توعية المواطن والإعلان عن أسعار السلع والخدمات من قبل الحكومة ضرورة للحد من جشع التجار والسيطرة على السوق السوداء وارتفاع الأسعار بشكل غير مبرر يفوق الزيادة المتوقعة بعد ارتفاع أسعار الوقود.