السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

برلمانى يتهم رئيس «زراعة النواب» بمحاباة الحكومة

سياسة
اللواء محمد عقل، عضو لجنة الدفاع والأمن

محمد المنسى - محمد حسنى


اتهم اللواء محمد عقل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان هشام الشعينى، بالدفاع عن الحكومة ومحاباتها داخل البرلمان في مواجهة زملائه من النواب.

وقال عقل في بيان له اليوم الأربعاء، إنه في الوقت الذي كان يدافع فيه عن الفلاحين ويطالب برفع غرامات زراعة الأرز وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعى للتسهيل على الفلاحين وكذلك المطالبة بالالتزام بتنفيذ ما جاء في كراسة الشروط المتعلقة بمشروع المليون ونصف المليون فدان بتخصيص الأراضي للمتقدمين، كان رئيس لجنة الزراعة بالبرلمان يقف في مواجهته مدافعا عن الحكومة، وذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة أمس الثلاثاء، منتقدا أسلوب " الشعينى" في التعامل مع النواب أمام الوزراء المشاركين في الاجتماع.

وأضاف عقل، أن ما تعرض له خلال اجتماع اللجنة أمس، يؤكد أن رئيس اللجنة جاء ليدافع عن مصالح الحكومة وليس عن مصالح المواطنين التي يتولى النواب نقلها بالبرلمان للعمل على حلها.

وشهد اجتماع لجنة الزراعة، امس الثلاثاء، مشادة حادة بين النائب محمد عقل، ورئيس لجنة الزراعة هشام الشعينى، بعد رفض الأخير منح الأول الكلمة لعرض طلب الإحاطة الخاص به، قبل كلمتى وزيرى الزراعة والرى المشاركين بالاجتماع.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟