الإثنين 13 يوليه 2020...22 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو.. منى جاب الله تقدم كشف حساب عن أعمالها البرلمانية «تقرير»

سياسة

ريمون ناجي


قدمت منى جاب الله نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة منشأة ناصر والجمالية وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، كشف حساب عن أعمالها في الدائرة ومجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول بالبرلمان، بعد انتهاء دور الانعقاد الأول بالبرلمان.

وقدمت "جاب الله"، الشكر لأهالي الدائرة على ثقتهم التي منحوها، قائلة: أعمل بطاقتى حتى تكون الدائرة من أفضل الدوائر في مصر، واتقى الله فيكم".

ولفتت نائب المصريين الأحرار، إلى أن دور الانعقاد الأول بالبرلمان كان مليئا بالمناقشات والقضايا المهمة ومنها قرارات بقوانين وترتيب المجلس من الداخل، مؤكدة أنها تقدمت بطلبات كثيرة للحكومة لكن لم تكن الحكومة قد منحت الثقة لكى تعمل، بالإضافة إلى أنها كانت تسعى لتقديم خدمات للدائرة في ظل عدم وجود محافظ للقاهرة فترة استمرت لشهور، وقالت: "أعد بأن أبذل قصار جهدى من أجل الدائرة".

ومن ناحية أخرى أكدت منى جاب الله نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة منشأة ناصر والجمالية، تواصلها مع وزارة التربية والتعليم لزيادة عدد المدرسين في مدارس منشأة ناصر، موضحة أن كثافة الفصول عالية وتعمل بطاقة 30 بالمائة من المدرسين وهذا لا يتناسب مع عدد الطلاب.

وأكدت جاب الله في استعراضها لحصاد أعمالها في الدائرة - أن وزير التربية والتعليم وافق على تزويد أعداد المدرسين مشيرة إلى أنها تواصلت مع مدير الإدارة التعليمية لتنظيم توزيع المدرسين داخل المدارس.

وعلى صعيد آخر أكدت نائب المصريين الأحرار على تطوير عدد من المدارس في منشأة ناصر ومنها مدرسة الجبرتى، وخالد بن الوليد، وغيرها.

وفى السياق ذاته أكدت نائبة الجمالية ومنشأة ناصر، على موافقة هيئة الأبنية التعليمية على إنشاء مدرسة ثانوى بأرض السماد.

وأشارت منى جاب الله نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة منشأة ناصر والجمالية، إلى أن قطاع الشباب من أهم القطاعات التي يجب الاهتمام بها في كل وقت.

وأكدت جاب الله في تقديمها لحصاد أعمالها في دائرة منشأة ناصر والجمالية مشاركتها في افتتاح مركز شباب الجمالية، حيث طالبت بتطوير الصالات المغلقة به، وفى مشاركتها في افتتاح مركز شباب منشأة ناصر طالبت بعمل حديقة عائلية بالمركز، مؤكدة على الحصول على الموافقة، كما حصلت جاب الله على الموافقة بإنشاء مركز شباب بمنطقة الزرائب وإنشاء ملاعب جافة به.

من ناحية أخرى أكدت منى جاب الله أنها طالبت بتطوير مركز شباب الخالدين وتزويده بملاعب وحمامات سباحة كى يليق المركز بمنطقة الأزهر والحسين.

وعلى صعيد آخر لفتت نائب المصريين الأحرار إلى أنها قامت بعمل دورات رمضانية في منطقة الجمالية وأعدت رحلات لشرم الشيخ.
ومن ناحية أخرى قامت منى جاب الله بحشد 700 شاب لحضور كأس السوبر الإماراتى، مشيرة إلى ضرورة أن يعرف العالم أن مصر آمنة ولا خوف من عودة الجماهير إلى الملاعب للتشجيع، وقالت: "واستطعنا الظهور أمام العالم بمظهر حضارى مشرف".

وأكدت منى جاب الله نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة منشأة ناصر والجمالية، أنها اهتمت بمجال الصحة، مشيرة إلى أنها تواصلت مع وزير الصحة لتطوير مستشفى الشيخ زايد وزيادة عدد الممرضات بها، وجار متابعة عمل الإدارة الجديدة بها.

ومن ناحية أخرى قامت جاب الله بفتح مركز الصحة بمنشأة ناصر، مشيرة إلى أن هذا المركز تم إنشاؤه بالفعل ولم يتم تطويره.

وعلى صعيد آخر أكدت منى جاب الله، أن مستشفى القاهرة الفاطمية بالجمالية لا تعمل بكامل طاقتها ومتخصصة بالعمل على فيروس سى فقط، ولابد أن تشمل كل التخصصات"، وفى استعراضها لمجمل أعمالها في دائرة منشأة ناصر والجمالية، مشيرة إلى أن قطاع الإسكان والمرافق من القطاعات المهمة حيث قامت منذ ترشحها عن الدائرة بالتنسيق مع المسئولين بتوصيل المياه إلى منطقة القهوة وتغيير ماسورة الصرف في الدويقة، مؤكدة أنها تواصلت مع الحى للموافقة على وضع مواسير المياه وتم بالفعل تحويل المسار إلى الماسورة وشارع المدارس.

ومن ناحية أخرى أكدت جاب الله تواصلها مع الحى لتوصيل الصرف الصحي في منطقة "الوحايد"، ومدخل منطقة الزرائب وسيتم التنفيذ خلال الشهور القادمة.

ومن ناحية أخرى أشارت نائب المصريين الأحرار إلى أنها تواصلت مع محافظة القاهرة بشأن "الإيواءات" وإحلال وتجديد عدد من المناطق.

وعلى صعيد آخر قامت منى جاب الله بتفقد منطقة الأسمرات للوقوف على مشكلات الأهالي ومنها عدم القدرة على دفع الإيجار وقيمته 300 جنيها، مطالبة بتطبيق العدالة الاجتماعية عليهم ومساواتهم بقاطنى مساكن سوزان حيث قيمة الإيجار نحو 125 جنيها.

ولفتت نائب المصريين الأحرار إلى أن هناك 78 أسرة من أهالي الدائرة تم تسكينهم في منطقة هرم سيتى على مساحة 40 مترا الشفة، مؤكدة أنها طالبت بتسكينهم في الأسمرات وأيضا نقل الحالات الاستثنائية لمريض وكفيف وارملة لتوفير معيشة كريمة لهم.

وأكدت منى جاب الله أنه تم حصر سكان منطقتى "الوحايد والجورة" المعرضين لخطورة جيولوجية ومن المفترض نقلهم إلى منطقة الأسمرات، كما قدمت نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة منشأة ناصر والجمالية عددا من الخدمات العامة للدائرة ومنها التنسيق مع الجهات المعنية لتسكين أهالي قصر بشتاك بعد أن كانوا مقيمين في "حوش" القصر دون سكن.

وتواصلت مع وزير الصناعة لعمل معارض خارجية للشباب أصحاب الحرف اليدوية المتميزة لتعرض في أسواق خارجية وفى الشهور القادمة سيتم تنفيذ ذلك وتقدمت بعدد من الطلبات إلى رئيس الوزراء لرفع رسوم النظافة من فاتورة الكهرباء بمنشأة ناصر.

ومن ناحية أخرى أكدت نائب المصريين الأحرار الموافقة على دخول العدادات الكودية في منشأة ناصر.

وعلى صعيد آخر أكدت نائبة منشأة ناصر والجمالية، أنه تم حصر سكان منطقة عزبة بخيت أسفل صخرة المقطم المعرضين لخطورة جيولوجية، بالإضافة إلى التواصل مع محافظة القاهرة للاطلاع على تسريب المياه أسفل المنازل بنفس المنطقة.

وتواصلت نائب المصريين الأحرار مع وزارة الآثار لعمل كوبرى للمشاة بالأزهر، والذي تم إيقافه من قبل حتى لايتعارض مع النسق الحضارى.

وأشارت منى جاب الله إلى أنها تواصلت مع الجهات الأمنية لفض خصومة ثأرية بين عائلتين وبالفعل تم إنهاء الخصومة.

وعلى صعيد آخر تقدمت نائب المصريين الأحرار بطلب إلى محافظة القاهرة بتوفير اكشاك أو "أرقام" في السوق الجديدة بمحطة الكاوتش بمنشأة ناصر.

وأكدت جاب الله أنها ساهمت في حل أزمة أنابيب البوتاجاز في دائرة الجمالية ومنشأة ناصر حيث تم الدفع بنحو 2000 انبوبة زيادة عن الكمية المحددة وهى 5700 انبوبة وذلك لحل الأزمة وذلك بالتواصل مع شركة بوتاجازكو، وتم ضبط سعر الأنابيب.

ومن ناحية أخرى تواصلت منى جاب الله مع وزارة التموين لضبط سعر الأرز والسكر تلافيا لجشع بعض التجار، وتم الدفع بسيارة محملة بالسلعتين وتم بيعها للمواطن بخمسة جنيهات وذلك بالتنسيق مع رئيس المجمعات الاستهلاكية.

وعلى صعيد مجلس النواب، قالت منى جاب الله نائب،عضو لجنة الإدارة المحلية إلى أن مجلس النواب كان مضغوطا من جملة الإقرارات بقوانين واللائحة الداخلية للمجلس، لافتة إلى أنه منذ عام 1979 لم يكن هناك لائحة داخلية للبرلمان.

وأكدت جاب الله أنها تقدمت بعدد من طلبات الإحاطة ومنها الخاص بشبكات المحمول بمنطقة الدويقة وانقطاع الاتصالات بالمنطقة، مشيرة إلى تواصلها مع محافظة القاهرة في هذا الأمر وتم الوعد بدراسة الأمر وإعادة شبكة المحمول بالدويقة

وأوضحت أنها تقدمت ببيان عاجل خاص بصخرة الدويقة بمنطقة النرش ومدى خطورتها، كما تقدمت ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء بشأن الصخرة وفى انتظار معاينة اللجنة الهندسية.

وعلى صعيد آخر قالت منى جاب الله أن لجنة الإدارة المحلية قامت بمناقشة عدد من مشروعات القوانين ومنها تقنين أوضاع التوك توك.

وأكدت جاب الله أنها تقدمت بطلب إلى رئيس مجلس النواب لمعرفة ميزانية حى منشأة ناصر لعام 2015 -2016، كما تناقش لجنة الإدارة المحلية قانون المحليات، مؤكدة أن اللجنة تعقد نحو 7 جلسات في الأسبوع للخروج بقانون يليق بمصر.