السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. الأنبا بيمن: حالة الأنبا باخوميوس مستقرة وقريبًا يعود له الوعي

سياسة

ريمون ناجى


قال الأنبا بيمن، أسقف نقادة وقوص، المرافق للأنبا باخوميوس، في رحلته العلاجية بإنجلترا: "إن الحالة الصحية للأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، مستقرة وأجهزته العضوية تتعافى، ولاسيما استقرار درجة الحرارة ووصولها للمعدل الطبيعى، وكذلك السكر وضغط الدم".اضافة اعلان


وأضاف بيمن، خلال مداخلة هاتفية لقناة مارمرقس القبطية، أن: مطران البحيرة بدأ يتنفس دون مساعدة أجهزة الأكسجين، مشيرًا إلى أن الفريق الطبى المعالج له أكدوا أن درجة الوعى ستعود مع مرور قليل من الوقت.

وأوضح أنه خلال ساعات يجتمع الفريق الطبى المعالج للأنبا باخوميوس، لبحث ومطابقة التحاليل والفحوصات الطبية للحالة، الصادرة عن القاهرة، ومطابقتها مع تحاليل مستشفى "هارت كلينك" والتي يتلقى فيها العلاج بإنجلترا الآن.


وأكد أن الأنبا باخوميوس منذ دخوله مستشفى "كلينك" بإنجلترا، وهو يخضع للعلاج على أعلى مستوى وفى ظل رعاية صحية جيدة، وذلك بغرفة عادية وليست رعاية مركزة أو ما شابه، وأشار بيمن أنه يتبادل بالتناوب مع الأنبا أنجيلوس، أسقف عام إنجلترا، مرافقة الأنبا باخوميوس.


ونوه أن الأطباء يفضلون عدم زيارة الأنبا باخوميوس خلال المرحلة الحالية، لحين استعادته درجة الوعي ليتسنى له معرفة المتوافدين عليه للاطمئنان.


وكان الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، توجه إلى لندن يوم الأربعاء 27 أغسطس الماضى، لتلقى العلاج بمستشفى هارت كلينك بإنجلترا، وذلك على متن طائرة مجهزة بالإسعافات، ورافقه وفد طبى مكون من العضو المنتدب بمستشفى السلام، الدكتور منير عزمي، ومدير مستشفى السلام، الدكتور ميلاد شنودة، وكلف البابا الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، والأنبا أنجيلوس أسقف عام إنجلترا، بمرافقة الأنبا باخوميوس.

ويأتى ذلك على خلفية تعرض الأنبا باخوميوس لوعكة صحية حادة نقل على إثرها للعلاج بمستشفى السلام لمدة أسبوع، قبل سفره لاستكمال العلاج بالخارج.


استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟