الأربعاء 12 أغسطس 2020...22 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور..عبد العال يطالب بتطبيق قرارات «برلمانية الأورومتوسطي» على أرض الواقع

سياسة
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

محمد المنسى - محمد حسنى -احمد فريد


شارك الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، في اجتماعات المكتب التفنيذى للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط في إيطاليا، برئاسة بيترو جراسو رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى، وبمشاركة لورا بولدرينى رئيس مجلس النواب الإيطالى، وحضور دافيد ساسولى نائب رئيس البرلمان الأوروبي، وممثل عن البرلمانى التركى.

وقد ناقش الاجتماع آليات تعزيز التعاون بين الدول الأطراف في الاتحاد من أجل المتوسط، بهدف تعزيز الاستقرار في المنطقة الأورومتوسطية.

كما ناقش الاجتماع بعض المقترحات المتعلقة بإدخال إصلاحات على الجمعية، سواء من حيث النواحى المالية المتعلقة بتمويل الجمعية وأنشطتها، أو من حيث النواحى الإجرائية المتعلقة بسير عمل الجمعية، وآليات اتخاذ القرارات بها.

ومن جانبه، تطرق الدكتور على عبد العال خلال الاجتماع إلى بعض التحديات التي تواجه دول الاتحاد من أجل المتوسط، كما أشار إلى ضرورة تفعيل القرارات التي تصدر عن الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط على أرض الواقع.

وخلال اجتماع المكتب الموسع للجمعية الذي يشارك فيه - بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذى- رؤساء اللجان بالجمعية، ناقش الحضور بعض الأمور المتعلقة بسير أعمال هذه اللجان وبعض الأمور التنظيمية المتعلقة باجتماعاتها، وكذلك الخطط المستقبلية المتعلقة بأنشطة هذه اللجان، وأولوياتها خلال المرحلة المقبلة.

وقد التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب صباح اليوم الإثنين، بمقر أقامته مع جوريو سوريال رئيس جمعية الصداقة المصرية الإيطالية، حيث أكد عبدالعال خلال هذا اللقاء على اهتمام مصر بتوثيق وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، لا سيما في ظل وجود العديد من الموضوعات التي تمثل أهمية بالغة للطرفين مثل مكافحة الهجرة غير الشرعية والتعاون في مجال الطاقة، ومكافحة الإرهاب.

كما التقى الدكتور على عبدالعال مع لورا بولدريني رئيسة مجلس النواب الإيطالي، وديفيد ساسولي نائب رئيس البرلمان الأوروبي وجراسو رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي، على هامش الاجتماع.