الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالصور.. إضافة أخصائيى التغذية بالأزهر لدرجة معلم مساعد

سياسة

محمد الصياد - محمد المنسى


وافقت لجنة "التعليم والبحث العلمى" بمجلس الشورى، برئاسة الدكتور محمد طلعت خشبة، على إضافة أمناء المعامل وأخصائيى التغذية، لوظيفة معلم مساعد بالمعاهد الأزهرية، وذلك خلال مناقشة تعديلات قانون تنظيم الأزهر.

اضافة اعلان
ورفضت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، اقتراح أحد النواب بإبعاد معلم الخط العربى، وأخصائيى التغذية والمعامل، من كادر المعلمين.

من جانبه، أكد مؤمن متولى، رئيس القطاع المالى بالأزهر الشريف، أن أعداد معلمى الخط العربى وأخصائيى المعامل والتغذية، قليلة ولا يمثلون عبئا على الأزهر، مضيفاً أن هؤلاء المدرسين لهم أهمية كبيرة فى وظيفتهم، ويؤدون دورا لا يقل عن معلمى المواد الأخرى.

وقال الشيخ موسى سلمان، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن كل مدرسة يعمل بها أمين معمل واحد، هو رقم غير كاف، بالإضافة إلى أنه يرافق المدرس باستمرار.

ورفضت اللجنة وممثلو الأزهر، اقتراح النائب ناجى الشهابى، بأن تكون درجات تقييم المعلم وحصوله على الترقية، وفقا لحصوله على تقييم جيد جدا، وألا يكون متوسط ووفوق المتوسط كما هو معمول به حاليا.

فيما أكد رئيس اللجنة، الدكتور محمد خشبة، أن دراسة مشروع التعديلات متوافق عليه من حيث المبدأ، ولن "نغير شيئا إلا بتقديم اقتراح وموافقة الازهر".