الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

انطلاق الدورات التدريبية لجائزة التميز الصحفي بفرعية الإسكندرية

سياسة
الدورات التدريبية لجائزة التميز الصحفي

منى عبيد


بدأت لجنة تطوير المهنة والتدريب اليوم الجمعة، فعاليات سلسلة الدورات التدريبية، حول مهارات الكتابة الصحفية، في قضايا التعليم الفني والتدريب المهني.اضافة اعلان


وقال أيمن عبدالمجيد، إن الدورة الأولى التي انطلقت اليوم الجمعة بفرع نقابة الصحفيين بالإسكندرية، مستمرة لمدة يومين، حيث تبدأ فعاليات اليوم الثاني غدًا السبت، من الحادية عشرة صباحًا، وحتى الخامسة مساءً.

وأضاف عبدالمجيد، أن ورشة الإسكندرية تمهيدية لجائزة التميز الصحفي في الفنون التحريرية لتغطية قضايا التعليم الفني والتدريب المهني، وشارك بها زملاء من محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة.

وأشار عبدالمجيد، إلى أن النسخ الأخرى من الدورة، سيتم تنظيمها لباقي المحافظات بأربعة أقاليم، منطقة القناة وذلك بالإسماعيلية، والأقصر لمحافظات الصعيد، والمنصورة لوسط الدلتا، والقاهرة الكبرى، وذلك بالتعاون مع برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني، بوزارة الصناعة المصرية.

وتشتمل الدورة على ٦ محاضرات مقسمة على يومين، تشمل فن الحوار والتصوير الصحفي والصياغات الصحفية، وصياغة العناوين، والأخطاء اللغوية الشائعة، إلى جانب محاضرتين للتعريف بقضايا التعليم الفني والتدريب المهني، والرد على استفسارات الزملاء.

وأشاد المشاركون بالمحتوى العلمي، والمهني المقدم في اليوم الأول، داعين إلى مواصلة الدورات التدريبية، بشكل تفصيلي، في الجوانب التي تناولتها الدورة.

وكانت لجنة تطوير المهنة والتدريب، أعلنت عن انطلاق الموسم الثاني لجائزة التميز الصحفي، في تناول قضايا التعليم الفني والتدريب المهني، والتي تستهدف تحفيز الصحفيين على تناول قضايا التعليم الفني والتدريب المهني بالنقاش الاحترافي.

وتضم الجائزة، سبعة أفرع، الحوار، والتحقيق، والمقال، والتغطية والتحليل الإخباري، والتصوير، والكاريكاتير، وصحافة الفيديو، حيث تمنح الجائزة، لثلاثة فائزين بكل فرع.

ويحصل الفائز الأول بكل فرع على جائزة مالية قيمتها، عشرة آلاف، والثاني بكل فرع ٨ آلاف، والثالث، ٦ آلاف.

وتنافس بالجائزة الأعمال التي نُشرت في الفترة من الأول من يناير إلى ٣١ ديسمبر من العام الجاري ٢٠١٨، وتبدأ اللجنة في تلقى الأعمال بداية من ١٥ ديسمبر ٢٠١٨، وحتى ١٥ يناير ٢٠١٩، على أن تعلن أسماء الفائزين فبراير ٢٠١٩.