الإثنين 6 يوليه 2020...15 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

الوفد: الإنفاق على العملية الانتخابية يجب أن يكون من مصادر متعددة

سياسة
الوفد

محمد زكريا

قال الكاتب الصحفي طارق تهامي سكرتير عام مساعد حزب الوفد، إن أبناء بيت الأمة محترفون في مجال العملية الانتخابية، ويمثلون قيادات وطنية تُدرك تمامًا الدفاع عن الدولة المصرية، وهو السبب الرئيسي في استمرار الحزب لهذه الفترة الطويلة.

وأضاف تهامي أن الوفد هو الحزب الذي يُدرك تمامًا كيف يدير الانتخابات بهذه الخبرات المتراكمة، فهو ماكينة انتخابية تعمل بانتظام منذ 1923، وكل الكوادر في كل المحافظات تدرك ذلك.

وأكد سكرتير عام مساعد حزب الوفد، أن الإنفاق على العملية الانتخابية يجب أن يكون من مصادر متعددة، مثلما يحدث في الولايات المتحدة بالتزام المرشح من جزء من أموال وتبرعات ودعم مؤسسات وطنية، حتى لا يكون سيطرة لرأس المال على العملية الانتخابية، وتخصم من ضرائبه.

"الحركة الوطنية" يقرر إجراء مقابلات بالمرشحين للاستحقاقات الدستورية

وفيما يتعلق بالإنفاق، شدد تهامي على ضرورة أن يكون هناك سقف للإنفاق في الانتخابات، حتى تكون هناك عدالة وشفافية، بالإضافة إلى إعادة النظر في تسكين الناخبين في المكان الذي سيدلون فيه بأصواتهم، وهو ما يحتاج إلى ضبط شديد حتى لا يكون إهدار لعدد كبير من أصوات الناخبين.

وطالب اللواء رفعت قمصان، مستشار مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، بالمشاركة مع الوفد في تأهيل الشباب وتدريب وتثقيفهم وتوعيتهم بالعملية الانتخابية، خاصة وأن الوفد يمتلك كوادر متميزة، تم اختيارها في تنسيقية شباب الأحزاب، والبعض في البرنامج الرئاسي، ليكون هناك تعاون في لتأهيل وتجهيز الشباب لإدارة العملية الانتخابية أو متابعتها.

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة اللواء رفعت قمصان، مستشار مجلس الوزراء لشئون الانتخابات، بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، والتي تنظمها لجنة الدفاع والأمن القومي بحزب الوفد برئاسة اللواء سفير نور، للحديث عن الاستحقاقات الدستورية الثلاثة القادمة.

حضر اللقاء قيادات حزب الوفد، أعضاء الهيئتين العليا والبرلمانية، وعددًا كبيرًا من أعضاء الوفد، والنائب الوفدي فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، والكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس نائب رئيس الحزب، ود. ياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب، وفيصل الجمال أمين صندوق الحزب، وطارق تهامي سكرتير مساعد الحزب، ومحمد فؤاد، رئيس اللجنة النوعية للشباب، ونواب الوفد ومحمد عبده، و محمد مدينة، وأحمد إدريس، وأمل رمزي مساعد رئيس الحزب لشئون السياحة، وحمدي قوطة عضو الهيئة العليا ورئيس لجنة الصناعة، وإبراهيم الشريف عضو الهيئة العليا، والإعلامية حياة عبدون مساعد رئيس الحزب للتدريب والتثقيف.