الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الفضالي: الرئيس أكد إجراء انتخابات البرلمان قبل نهاية العام

سياسة
أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال

رشا عوني


قال أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال، عقب اجتماعه مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ورؤساء الأحزاب وممثلي القوى السياسية، إن الرئيس قد وفى بالوعد ورد على المشككين في إجراء الانتخابات البرلمانية بإتمام الانتخابات قبل نهاية العام.


كما أكد الفضالي أن السيسي أعرب عن التزامه بأحكام القضاء دون أي تدخل أو تعقيب على أحكامه، مؤكدا أنه ليس رئيسًا لمصر ولا يحب أن يكون رئيسًا، لكنه مواطن مصري استدعى لمهمة إنقاذ هذا الوطن قائلا " والله والله والله إنني أتمنى الموت دفاعا عن مصر وإذا كان موتي يفيد هذا الوطن ويدافع عنه فإنني أتمنى ذلك ".
اضافة اعلان

وأشار الفضالي إلى أن الرئيس حذر من ارتفاع الدين العام الداخلي الذي قد يصل إلى 2 تريليون مما يهدد الاقتصاد المصري ومستوى المعيشة لافتا إلى أن الدولة تبحث نبحث وتجتهد لمواجهة الحالة الاقتصادية قائلا "أرحب بكل المستثمرين المصريين ومستعد بإرشاد المستثمرين المصريين بطرح أهم المشروعات الناجحة عليهم".

وتابع الفضالي أن الرئيس طالب القوى السياسية بالتوافق وأن يكونوا كتلة واحدة في هذه المرحلة، مرحبا بمشروع تيار الاستقلال لقانون الانتخابات الذي يتفق إلى حدا كبير مع المشروع المقدم من لجنة الإصلاح التشريعي.

كما أشاد الرئيس بزيارة تيار الاستقلال للعريش ورفح بشمال سيناء وقال "هم دول المصريين " وهذا يدل على أن الأمن المصري يفرض سيطرته بالكامل على شمال سيناء ويحاصر البؤر الإرهابية وطالب باستمرار دعم القوى السياسية لقبائل وأهالي سيناء.

كما تقدم أحمد الفضالي بالشكر للرئيس بدوره في رأب الصدع بحزب الوفد.