الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«الشعب» تعلن مشاركتها فى العصيان المدنى

سياسة
أحداث شغب سابقة

منار عثمان


أعلنت حركة الشعب اشتراكها ودعمها لكل الأحداث الثورية التى تشهدها محافظات مصر الثائرة لإسقاط نظام محمد مرسى وجماعته، من خلال المقاومة الشعبية وكل الطرق المشروعة وغير المشروعة.
وأكدت الحركة فى بيان لها اليوم، أن سقوط الرئيس مرسى أصبح حتميا، لذلك تعمل الحركة مع جميع أعضائها فى المحافظات لإسقاط النظام الغاشم بمنتهى السرعة، حقنا لدماء الشهداء التى تسيل كل يوم، لافتة إلى ضرورة توحيد القوى الثورية والسياسية وجميع قوى الشعب خلف قيادات وطنية لإدارة الدولة خلال الفترة المقبلة.
اضافة اعلان
وطالب البيان الشعب المصرى بالمشاركة فى العصيان المدنى، والفعاليات الاحتجاجية للحفاظ على مصر أرضا وشعبا ومستقبل أبناء الوطن، بعدما عملت الإخوان على تخريب البلاد منذ تولى الرئيس مرسى إدارة شئون البلاد.
وقال محمد الصناديلى، المتحدث الرسمى باسم الحركة: إن انتفاضة الشعب فى بورسعيد والمنصورة والإسماعيلية والإسكندرية والقاهرة وأسوان، هى موجة ثورية جديدة لاستكمال أهداف الثورة.
وأضاف الصناديلى أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، عقب خروجه من مصر، والتى أكد فيها أن محمد مرسى، ليس رئيسا مناسبا لمصر فى هذه المرحلة وأنه طلب من مرسى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وهو ما يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية عجزت عن إنقاذ مرسى ونظامه.