الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الجيل يطالب الرئاسة بتوضيح علاقتها بتصريحات «بكرى»

سياسة
ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل

محمد المنسى


انتقد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، تصريحات مصطفى بكرى المرشح على قائمة في حب مصر والتي قال فيها إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قال له "الصعيد يا ريس عاوزين مشروع زى قناة السويس"، فرد عليه الرئيس السيسي: "يا مصطفى إحنا بنعد لـ3 مشروعات ستغير خريطة ووجهة الصعيد تماما".اضافة اعلان


وتساءل الشهابى في بيان له: ما حقيقة تلك التصريحات؟ وهل فعلا أصبح المرشح مصطفى بكرى متحدثا باسم رئيس الجمهورية؟ وهل يعنى هذا أن تلميحات وتصريحات القائمين على أمر تلك القائمة التي أشاروا فيها إلى أنها مدعومة من الدولة صحيحة ؟!

وأكد رئيس حزب الجيل أن استئثار مصطفى بكرى بالاتصال بالرئيس، وإعلان ذلك على المواطنين في مؤتمر انتخابى يهدد نزاهة الانتخابات، ويهدر مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص الدستورى بين القوائم الانتخابية المختلفة ومرشحيها، ويخل بالحياد الذي فرضه الدستور على الرئيس وأجهزة الدولة في الانتخابات، لدرجة أن الدستور فرض على الرئيس أن يتخلي عن انتمائه الحزبى لو كان حزبيا بعد انتخابه رئيسا للبلاد. 

وأضاف ناجى الشهابى هل من حقه وهو أقدم رئيس حزب سياسي وزعيم المعارضة في مجلس الشورى في عهد مبارك ومدة الإخوان أن يظفر بمحادثة الرئيس وإذاعتها في مؤتمر انتخابى؟

وطالب عضو المجلس الرئاسى للجبهة المصرية بحياد أجهزة الدولة في هذه الانتخابات الفارقة في تاريخ البلاد، وصدور بيان من الرئاسة يوضح حقيقة الأمر، ويعيد الثقة للمواطنين في نزاهة وشفافية الانتخابات المقبلة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟