الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

"الثائر الحق": نرفض قنديل ونرحب بتعديلاته الوزارية

سياسة
عمرو عبد الهادى المنسق العام لائتلاف الثائر الحق

شيماء المدبولى


أكد عمرو عبد الهادى المنسق العام لائتلاف الثائر الحق، فى بيان صادر عن الائتلاف اليوم الأحد، ترحيبه بالتعديلات الحكومية الجديدة واصفًا إياها ببادرة الأمل لمصر.
اضافة اعلان

وجاء فى البيان "على الرغم من رفضنا الكامل لاستمرار الدكتور هشام قنديل ولو لساعات كرئيس للحكومة لتلك الفترة الباقية لحين انتخاب مجلس النواب القادم، إلا أن التعديلات جاءت مثمرة مع التأكيد على وجوب استمرار هؤلاء الوزراء مع الحكومة الجديدة التى ستتشكل من حزب الأغلبية أو الأكثرية بعد تشكيل مجلس النواب الجديد .. ونحن نجد بادرة أمل فى بعض الاختيارات التى جاءت على أهوائنا كرجال ثوار وساسة فى آن واحد".

وفى السياق، أكد عبد الهادى أن اللواء "محمد إبراهيم" وزير الداخلية الجديد، قادر على إعادة هيكلة الداخلية وإقصاء رجال حبيب العادلى وتصعيد شباب قادرين على تغيير سياسات الداخلية القمعية، كما أثنى على اختيار وزيرى الاتصالات والتنمية المحلية لما لهما من سمعة جيدة يتمتعان بها، كما أضاف أن " هذا الإطراء لا يعدو إلا أن يكون من قبيل إصرارنا على أن يتحمل الرئيس المنتخب محمد مرسى مسئوليته كاملة، فواجبنا كمعارضة النصح والتقويم والمساعدة إن طلب منا ذلك وفى حال عدم الاستجابة فليتحمل كلُ مسئوليته".