الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

البابا تواضروس يلقى أولى عظاته بعد كورونا من كاتدرائية العباسية

سياسة Screenshot_1
كاتدرائية العباسية

عماد ماهر

 

وصل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إلى كنيسة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لالقاء أولى العظات بعد العودة من توقف دام اشهر بسبب كورونا.
اضافة اعلان
ويشارك في اجتماع قداسة البابا تواضروس عدد من أساقفة المجمع المقدس بينهم الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس.
واختتم قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم "لقاء الميديا الثاني" بمشاركة ممثلي مجلة الكرازة والقنوات القبطية الأربعة أغابي و C.T.V و ME sat وكوجي إلى جانب المركز الإعلامي، والذي استمر لمدة يومين.
وجاء اللقاء الذي عقد في قاعة اجتماعات المكتبة البابوية في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، بعنوان "إعلام الكنيسة والعمل معًا". 
وطرحت خلاله عدة موضوعات تمثل قضايا جوهرية في إطار العلاقة الوثيقة بين وسائل الإعلام الحديثة والعمل الرعوي، والتي تشهد نموًا متزايدًا، من بينها موضوعات "كيف نقدم الكنيسة على السوشيال ميديا" ، "منصات السوشيال ميديا (إيجابيات وسلبيات).
كما ناقش اللقاء "الخريطة الإعلامية في مصر وموقع الكنيسة فيها"، كما تم تقديم تصور لاستراتيجية التربية الإعلامية من خلال السوشيال ميديا لمختلف فئات الشعب من أبناء الكنيسة القبطية.
وقدم نيافة الأنبا بولا مطران طنطا ومنسق اللقاء تقريرًا عن اللقاء الأول الذي أقيم الشهر الماضي، ونوقش أيضًا خلال اللقاء مسودة اللائحة الأساسية الخاصة بالهيئة الإعلامية الكنسية الجاري العمل على إنشائها حاليًا كمظلة تعمل من خلالها كافة الكيانات والنوافذ الإعلامية الكنسية.
يذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني سوف يلقى عظته الأسبوعية مساء غد الأربعاء من كنيسة السيدة العذراء مريم والقديس الأنبا بيشوى بالأنبا رويس بالعباسية، بعد توقفه بسبب فيروس كورونا، حيث سيتم اتباع كافة الاجراءات الاحترازية خلال الاجتماع الأسبوعى.