الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

البابا تواضروس يستقبل رئيس الاتحاد المصري للملاحة الرياضية

سياسة
البابا تواضروس الثاني

عماد ماهر

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم بالمقر البابوي بالقاهرة اليوم الدكتور مؤنس أبو عوف رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للملاحة الرياضية وبرفقته اللواء مهندس أمجد شكري عضو المجلس.

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية – في تصريح له اليوم – إن رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للملاحة الرياضية قد لقداسة البابا تواضروس الثاني خلال اللقاء تعريفًا بالملاحة الرياضية وذلك في إطار سعي المجلس لنشر هذه الرياضة الهامة.

وأضاف أن الدكتور مؤنس أبو عوف رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للملاحة قدم للبابا تواضروس الثاني الدرع الخاص بالاتحاد وتم تبادل الهدايا والصور التذكارية.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قد ألقى كلمة روحية اليوم، الخميس، ضمن حلقات "معا بنفس واحدة" والتي تبث على مدار أيام صوم الرسل والذي ينتهى بتذكار استشهاد الرسولين بطرس وبولس في الثاني عشر من يوليو المقبل.

وطالب قداسة البابا تواضروس الثاني بالصلاة من أجل الأسر التي بلا نسل، مثل أسرة أكيلا وبريسكلا وكانا يعملان في مهنة صناعة الخيام، ولكن الله لم يسمح لهما بالنسل، واليوم نصلي من أجل كل أسرة لم يسمح لها الله بالنسل، وعدم سماح الله بالنسل يكون له هدف آخر وهو خدمة الرب.