السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

البابا تواضروس: الكنيسة تصلي من أجل الأسر التي بلا نسل

سياسة
البابا تواضروس الثاني

عماد ماهر

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كلمة روحية اليوم، الأربعاء، ضمن حلقات "معا بنفس واحدة" والتى تبث على مدار أيام صوم الرسل والذي ينتهى بتذكار استشهاد الرسولين بطرس وبولس في الثاني عشر من يوليو المقبل .

وتأمل البابا تواضروس الثاني في الإصحاح الثامن عشر من سفر أعمال الرسل، لافتا إلى أن هذا الاصحاح يذكر العديد من أسماء البلدان والشخصيات، وأنه من الشخصيات المميزة فيه "أبلوس" وهو من الإسكندرية وكان خبير في طريق الرب.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني إن المعلم يجب أن يكون تعليمه بكل دقة، ورغم أن أبلوس كان من الشخصيات العارفة للتعليم إلا أن "أكيلا وبركسيلا" جلسا معه وأوضحا له التعليم الصحيح، وصار خادما يعتمد عليه وتقديم تفسير الكتب الروحية.

وطالب قداسة البابا تواضروس الثاني الصلاة من أجل الأسر التى بلا نسل، مثل أسرة أكيلا وبريسكلا وكانا يعملان في مهنة صناعة الخيام، ولكن الله لم يسمح لهما بالنسل، واليوم نصلى من أجل كل أسرة لم يسمح لها الله بالنسل، وعدم سماح الله بالنسل يكون له هدف آخر وهو خدمة الرب.

وتابع قائلا، إن بيت "أكيلا وبريسكيلا" كان لإضافة الغرباء حيث استضافا فيه بولس الرسول، إلى جانب أنه كان أيضا بيتا للتعليم، مؤكدا أن الكنيسة تصلى من أجل كل الأسرة خاصة التى بلا نسل من لكى يستخدمها الله حتى يكون لهم عمل روحي وفرح ولكى يكون لهم نسل روحي

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟