الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«الأرثوذكسية» تواصل فاعليات تدريب 1000 معلم كنسي

سياسة
الكنيسة القبطية الارثوذكسية

ريمون ناجى


تواصل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الثانى من فاعليات مشروع تدريب "1000 معلم كنسي" بمشاركة نحو 200 من كهنة وخدام 10 إيبارشيات من منطقة الصعيد الأعلى، والمنعقد حاليا في بيت "ماري لاند" بمدينة الشروق.

ويأتى المشروع التدريبي تحت عنوان "تراث كنيستنا.. روح وحياة" وشعار: "جَدِّدْ أَيَّامَنَا كَالْقَدِيم"، ويشرف على تنفيذه المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ويستهدف تدريب 1000 شخص من العاملين في الحقل الرعوي ولا سيما المعلمين - لبثِّ الروح الكنسية في التعليم داخل الكنيسة بشكل أكثر عمقًا.
اضافة اعلان

ومن المقرر أن يلتقي البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالمتدربين في إطار دعمه للمشروع، كما يشارك في محاضرات البرنامج التدريبي عدد من الأساقفة منهم الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ، والأنبا بنيامين مطران المنوفية، والأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة وسكرتير المجمع المقدس.

كما يحاضرة أيضا الأنبا توماس أسقف القوصية ومير والأنبا مكاريوس الأسقف العام للمنيا وأبو قرقاص والأنبا دانيال أسقف ورئيس دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر والأنبا زوسيما أسقف أطفيح، ومن الشمامسة الدكتور جوزيف موريس فلتس أستاذ علم الآباء والمهندس فايز سدراك أمين بيت الشمامسة بمصر القديمة.

كما يتضمن البرنامج 5 ورش تدريبية تحتوي على مصادر التعليم الكنسى" الكتاب المقدس، الليتورجية، الآباء، التاريخ الكنسي، الهوية القبطية".

ويشارك التدريب 1000 معلم كنسي في موجته الأولى من إيبارشيات أسوان، الأقصر، إسنا وأرمنت، نقادة وقوص، قنا، دشنا، البلينا، جرجا، طهطا وجهينة، طما، ومقرر استمرار الفاعليات حتى منتصف أكتوبر المقبل.