الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أيمن نور يكشف لأول مرة دور الإخوان في أزمة قناة الشرق

سياسة
أيمن نور

أحمد فوزي سالم


كشف أيمن نور، رئيس مجلس إدارة قناة الشرق، دور جماعة الإخوان الإرهابية، في أزمة قناة الشرق، والتنسيق معها لضرب معارضته دون أن يقصد، بعدما توجه اليوم، بخالص شكره وامتنانه، إلى حمزة زوبع، القيادي بالجماعة، بعد مناصرته في أزمة الشرق، في إشارة إلى رفض الإخوان ممارسات معارضي نور بالقناة.
اضافة اعلان

وقال نور في تصريح على حسابه بموقع تويتر: أشكر حمزة زوبع، والزملاء الأعزاء، أعضاء مجلس إدارة رابطة الإعلاميين في الخارج، وأتوجه لهم بالشكر على جهدهم في كشف الأشخاص الذين تورطوا في اصطناع صفحة مزورة باسم الرابطة استهدفت توفير أكاذيب وأباطيل عن أزمة الشرق.

وأضاف: نؤكد صادق تعاونا الجاد مع الرابطة.

وكانت جماعة الإخوان الإرهابية، ناصرت أيمن نور في أزمة قناة الشرق، ورفض حمزة زوبع، القيادي بحزب الحرية والعدالة المنحل، ما أسماها الإساءات الأخلاقية والتشهير بالأعراض، التي صدرت بحق نور، في إشارة إلى حديث معارضيه عن حياته الشخصية وعلاقاته بسكرتيراته.

وأوضح القيادي بالإخوان، أنهم طالبوا العاملين بضبط النفس، وهو ما لم يحدث، ولم يتح لهم البعض التدخل، وصعدوا إعلاميًا ضد «أيمن نور»، وسربوا معلومات من داخل الشرق للإعلام المعارض للإخوان في مصر.

وكان أيمن نور، استدعى الأمن التركي، لموظفي القناة الذين اعتصموا بالشرق، ردا على تسويف حقوقهم، وإصدار قرارات فصل بحق بعضهم، على رأسهم محمد طلبة رضوان، المذيع الأشهر بالقناة، إثر أزمة كبرى، تفجرت في القناة منذ أشهر، وتصاعدت بشدة خلال الأيام الماضية، بسبب استحواذ أيمن نور على أموال التمويل القطرية المخصصة للصرف على القناة، وإعطاء الفتات منها للعاملين.