الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

أندريه زكي يترأس اجتماع الإنجيلية لتحديد آلية فتح الكنائس

سياسة
الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية

عماد ماهر

ترأس الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر صباح اليوم الأربعاء اجتماعا عبر وسائل التواصل الالكتروني مع أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية، لمناقشة تنظيم فتح الكنائس في ضوء القرارات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بفتح دور العبادة اعتبارًا من السبت المقبل.

اضافة اعلان
وكانت الطائفة الإنجيلية قد شكلت لجنة في نهاية مايو الماضي، لإعداد خطة لعودة فتح الكنائس تشمل جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب توفرها لمواجهة انتشار وباء "كوفيد 19"، على أن يتم إقرارها في اجتماع للمجلس الملي الإنجيلي، وإخطار جميع الكنائس بها قبل قرار الفتح. 

وعقد رئيس الوزراء مؤتمرًا صحفيًّا صباح أمس  للإعلان عن إجراءات العودة التدريجية في فتح دور العبادة والمقاهي والمطاعم والمنشآت الثقافية. وأعلن القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن اللجنة الدائمة للمجمع المقدس سوف تجتمع يوم السبت المقبل ٢٧ يونيو لاتخاذ القرارات المناسبة لعودة الصلاة بالكنائس وفقا لقرارات مجلس الوزراء.

وقال القس بولس حليم  أنه سيتم البدء  بالمحافظات الأقل تضررا ، وبأعداد قليلة وبإجراءات احترازية مشددة. كان القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلن في 30 مايو الماضى أن قداسة البابا تواضروس الثاني ترأس اجتماع اللجنة الدائمة للمجمع المقدس حيث تقرر استمرار تعليق الصلوات بالكنائس حتى يوم السبت ٢٧ يونيو على أن تنعقد اللجنة مرة أخرى في هذا التاريخ لدراسة الموقف.