الأربعاء 8 يوليه 2020...17 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

أسماء الفائزين بجوائز مصطفى وعلي أمين لعام ٢٠١٩

سياسة
الكاتب الصحفي مصطفى أمين

منى عبيد

أعلن مجلس أمناء جوائز مصطفى وعلى أمين الصحفية، أسماء الفائزين بالجوائز عن الأعمال المنشورة فى عام 2019 بعد إنهاء عمل اللجان المحايدة من فرز الأعمال المقدمة والتي وصلت 217 عملا صحفيا في مجالات التحقيق والحوار الصحفي والإخراج والقصة الإنسانية والصورة الصحفية والتغطية الرياضية والكاريكاتير.

 

وقررت لجنة التغطية الاقتصادية حجب الجائزة، وفاز محمد أسعد الصحفي، بجريدة صوت الأمة بحائزة التحقيق الصحفى عن تحقيقاته حول المواصفات القياسية لبودرة طفايات الحريق في مصر وحصلت الكاتبة الصحفية سناء البيسى على جائزة شخصية العام الصحفية. 

 

اقرأ أيضا: 

تفاصيل جائزة نوال عمر الصحفية بالتعاون مع مؤسسة الأهرام

 

 كما فاز الكاتب الصحفي جلال عارف بجائزة أفضل كاتب مقال وفاز الصحفي خالد الشامى بجريدة المصري اليوم بجائزة أفضل حوار صحفي عن سلسلة حوارات مع مرشحى الرئاسة في الجزائر.

 

وفازت غادة محمد الشريف، الصحفية بالمصري اليوم بجائزة القصة الإنسانية عن ليلة على الرصيف.

 

كما فاز محمد يحيى الصحفي بجريدة الوطن بجائزة التغطية الرياضية . 

 

وفاز الفنان عمرو فهمي، بالأخبار بجائزة الكاريكاتير وفاز الصحفي أحمد معوض، بأخبار اليوم بجائزة الإخراج الصحفى، وفاز المصور الصحفي أحمد حسن (الأخبار)  بجائزة أفضل صورة صحفية، عن حادث قطار محطة مصر، وفاز موقع القاهرة 24 بجائزة الصحافة الإلكترونية، والذي يرأس تحريره الصحفي محمود المملوك. 

 

كما قرر مجلس الأمناء منح جائزة الانتماء للكاتب الصحفي عبدالقادر محمد علي (الأخبار) إضافة إلى جائزة الأول على قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم، وفازت بها ريهام عاطف عبدالمقصود، وجائزة الأول على قسم صحافة بإعلام القاهرة، وفازت بها فاطمة فتحي عبدالعزيز.  

 

كما قرر مجلس الأمناء تكريم الكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام مؤسسة أخبار اليوم عن جهوده الإدارية بالمؤسسة.  

 

وقالت صفية مصطفى أمين، الأمين العام لمؤسسة الجوائز:  إنه سيتم إقامة حفل كبير يحضره عدد من كبار المسئولين، والصحفيين والكتاب، لتوزيع الجوائز على الفائزين.