الثلاثاء 22 سبتمبر 2020...5 صفر 1442 الجريدة الورقية

أبو شقة يحسم الجدل: القائمة الوطنية مستمرة في انتخابات النواب

سياسة حزب الوفد
حزب الوفد

محمد زكريا

خاض حزب الوفد انتخابت الشيوخ بالقائمة الموحدة.. وينتظر صدور النتيجة الرسمية النهائية لها، وشارك فى القائمة الوطنية أحد عشر حزبا.. وعلى رأسها حزب الأغلبية البرلمانية الحالى مستقبل وطن الذى حصد أغلبية المقاعد فى القائمة الوطنية.

وحصلت الأحزاب الأخرى على مقاعد مختلفة حيث حصل حزب الوفد على 6 مقاعد فى قائمة مجلس الشيوخ وحماة الوطن على 5 مقاعد وحزب الشعب الجمهورى على 10 مقاعد وحزب الحركة الوطنية على مقعدين فى هذه القائمة وحزب المصرى الديمقراطى المعارض على 3 مقاعد وحزب المؤتمر على 4 مقاعد.

اضافة اعلان
 

ونالت القائمة الوطنية الفوز فى هذه الإنتخابات نظرا لعدم وجود قائمة منافسة لها وتعد هى القائمة الوحيدة، وينتظر حاليا إعلان النتائج النهائية من اللجنة العليا للإنتخابات وخاصة المقاعد الفردية التى دفعت فيها الأحزاب السياسية بكوادرها على مستوى محافظات الجمهورية.

وبعد حصول حزب الوفد على المقاعد الستة فقط.. فى إنتخابات مجلس الشيوخ توقع بعض المراقبين ألا يستمر الحزب ضمن أحزاب القائمة الوطنية فى إنتخابات مجلس النواب المقبلة التى لم يتبقَ عليها سوى فترة قليلة، وتنطلق مسيرتها نظرا لأن مجلس النواب الحالى تنتهى مدة إنعقاده فى يناير من 2021.
إلا أن المستشار بهاء أبو شقه رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، حسم التساؤلات، بالتأكيد على أنه غالبًا ستكون نفس أحزاب القائمة الوطنية فى مجلس الشيوخ هى نفسها في انتخابات مجلس النواب المقبل إذا لم يشارك جديد أو ينسحب أحد .

وأضاف رئيس حزب الوفد لـ "فيتو": أن حزب الوفد مستمر في القائمة الوطنية في مجلس النواب المقبل، مشيرا إلى أن مجلس النواب المقبل ستكون الأعداد كبيرة أضعاف مجلس الشيوخ وليست بهذا العدد الحالى وسيخوض مرشحو المقاعد الفردية منافسة حقيقية.