السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

7 نصائح للمقبلين على شراء العقارات بغرض الاستثمار أو السكن (فيديو)

اقتصاد

محمود يونس


يقبل الكثير من المصريين على شراء العقارات، وتتبادر إلى أذهانهم العديد من التساؤلات، وننشر بعض النصائح للمقبلين على شراء العقارات سواء بغرض الاستثمار أو السكن.اضافة اعلان


وقدم الدكتور محمد بحيري، الخبير العقاري عددا من النصائح والخطوات التي يجب اتخاذها قبل شراء وحدة عقارية، وهي كالتالي:

1- في البداية حدد هدفك؛ هل تشتري العقار بغرض السكن أو الاستثمار، وفى حالة السكن، لابد أن تبحث عن موعد استلام قريب للوحدة السكنية، ولا يزيد عن عامين، وفى حالة الاستثمار، فلن تكون مرتبطا بموعد استلام سريع.

2- حدد ميزانيتك المالية بمنتهى الدقة، والأقساط الشهرية أو ربع سنوية التي ستكون قادرا على سدادها بانتظام، بعد شراء الوحدة.

3- حدد المساحة المناسبة لك، وفي حالة السكن، لك حرية الاختيار، ولكن في حالة الاستثمار، يجب شراء وحدات بمساحات يسهل إعادة بيعها وهى عادة الوحدات التي تتراوح مساحتها من 150– 180 مترا.

4- ابحث عن أقل مقدم وأطول فترة سداد.

5- اختر الشركة أو الجهة التي تشتري منها الوحدة بعناية، ولا تبحث عن أقل سعر فقط، وابحث عن شركة جادة ولها سوابق أعمال وملتزمة في التسليم والمواصفات المتفق عليها.

6 - قبل كتابة عقد شراء الوحدة لابد من مراجعة أوراق ومستندات العقار لدى الجهات المعنية، سواء الحي أو جهاز المدينة، والاستعانة بمستشار قانوني أو محامي خاص لمراجعة بنود العقد.

7- لا تترد في الشراء لأن أسعار العقارات في زيادة مضطردة وهى شبه شهرية.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟