الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزير قطاع الأعمال يزور مركز أبحاث الهندسة الميكانيكية بأوكرانيا

اقتصاد
خالد بدوى وزير قطاع الأعمال

دينا عز الدين


زار خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام إلى دولة أوكرانيا، مركز أبحاث الهندسة الميكانيكية بكبرى الجامعات الأوكرانية (National Technical University of Ukraine) بالعاصمة كييف؛ الذي يقوم بالعديد من الأبحاث العلمية وتطوير الاختراعات في المجالات التعدينية والكيميائية والهندسة الميكانيكية.

رافق الوزير خلال الزيارة كلا من الأستاذ حسام على سفير مصر لدى أوكرانيا، واأسامة عزو مستشار الوزير للاستثمار وإعادة الهيكلة، والدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

وقد بحثلوزير سبل التعاون في مجال تطوير مهارات العمالة وفرص إرسال بعثات للتدريب الفنى وتطوير المعدات والتعليم (في مراحل البكالوريوس وحتى الدكتوراه) بالمعهد الذي تخرج منه العديد من الحائزين على جائزة نوبل، وذلك في إطار خطة الوزارة لإعادة تأهيل العمال ورفع القدرات الفنية للمصانع ضمن الإستراتيجية المتكاملة لإعادة هيكلة الشركات.

كما تفقد الوزير والوفد المرافق له مصانع التوربينات والمحولات العملاقة بمدينة خاركيف -العاصمة التاريخية لأوكرانيا- التي تزوّد مصانع الصلب باحتياجاتها.

والتقى السيد الوزير مع السيدة محافظ خاركيف في حضور وفد من المحافظة والشركات الكبرى التابعة لوزارة الاقتصاد الأوكرانية، حيث تم التباحث حول أوجه التعاون المشترك بين الشركات المصرية الأوكرانية،

كما وجهت محافظ الإقليم الدعوة للسيد الوزير والوفد المرافق لحضور المؤتمر الاقتصادي المزمع إقامته بالمدينة في نوفمبر المقبل.

وشملت الجولة التفقدية زيارة إلى مقر شركة "انرجوستال" المتخصصة في إعادة بناء وتأهيل الكيانات الصناعية العاملة في قطاع الحديد والصلب، من أفران عالية وتلبيد ورفع تركيز الخامات بتكنولوجيا التركيز الجافة، فضلًا عن تحسين استخدام الطاقة وتدوير المياه بالمصانع وخفض استخدام الغاز الطبيعى والكوك إلى أدنى مستوى ممكن. وقد أعرب رئيس الشركة عن رغبته في التعاون مع الشركة القابضة للصناعات المعدنية -إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام - بمختلف أوجه الشراكة.