الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

وزير المالية: تعاون مع البنك الدولى لتنفيذ برامج العدالة الاقتصادية

اقتصاد
الدكتور أحمد جلال وزير المالية

محمد خالد


كشف الدكتور أحمد جلال وزير المالية، عن حرص الحكومة على استمرار التعاون مع البنك الدولي للاستفادة من المعرفة والخبرة اللتين يمتلكهما البنك لمساعدة مصر في تطبيق الخطتين الاقتصادية والاجتماعية، خاصة ما يتعلق ببرامج العدالة الاجتماعية الذي تستهدف الحكومة تنفيذه خلال الفترة المقبلة.اضافة اعلان


وقال: "إن البرنامج الاقتصادي المصري يتسم بالشمولية ويتضمن بجانب حزمة الإجراءات الإصلاحية وتنشيط الاقتصاد برامج محددة تستهدف تدعيم تحقيق العدالة الاجتماعية وتحسين مستوي معيشة الأفراد، وذلك من خلال تحقيق استهداف أفضل لمكافحة الفقر وتخفيف الأعباء عن كاهل محدودي الدخل وتوزيع عادل لثمار النمو والتنمية، بما يضمن الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي على المدى المتوسط".

جاء ذلك خلال اجتماع وزير المالية مع ميرزا حسن المدير التنفيذي بالبنك الدولي، والوفد المرافق له مساء أمس الأول، ضمن عدد من الزيارات لمسئولين رفيعي المستوي من البنك الدولي الذين زاروا مصر عقب ثورة 30 يونيو.

وعرض الوزير خلال الاجتماع ملامح السياسات المالية والاقتصادية التي تنفذها الحكومة وأهدافها بجانب مناقشة عدد من الملفات المهمة مثل برنامج الدعم النقدي للفقراء وإمكانية معاونة البنك لمصر للإسراع في تطبيقه إلى جانب الإصلاحات المطلوبة في ملف إصلاح التعليم وتحسين خدمات الرعاية الصحية.

وأشار الوزير إلى أن زيارات كبار مسئولي البنك الدولي المتكررة لمصر تأتي تأكيدا لحرص البنك على سرعة الاستجابة لطلب مصر الاستفادة من المعونات الفنية للبنك اللازمة للإسراع في تنفيذ برامج التحول الاقتصادي والاجتماعي، ودعم التحول الديمقراطي الذي تمر به مصر.

من جانبه أكد ميرزا حسن المدير التنفيذي بالبنك الدولي، أن مجلس إدارة البنك الدولي يساند بكل قوة جهود الحكومة المصرية وخططها للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، معلنا زيادة عدد خبراء البنك المعنيين بتقديم الدعم الفني للبرامج والمشروعات التي ترغب مصر في تنفيذها.

وأشاد بالسياسات الاقتصادية والاجتماعية والرؤية الشاملة للإصلاح التي تتبناها حكومة الدكتور حازم الببلاوي، مشيرا إلى أن هاتين الرؤية والسياسات تتواءمان مع متطلبات المرحلة التي يمر بها الاقتصاد والمجتمع المصري.

وكشف ميرزا عن تغييرات هيكلية يمر بها البنك الدولي حاليان في آليات صنع القرار، بهدف الإسهام في تحسين مستوي التعاون والخدمات التي تقدمها مجموعة البنك الدولي للدول الأعضاء بما فيها مصر.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟