السبت 11 يوليه 2020...20 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

وزير الصناعة: «ابدأ بنفسك» مبادرة مهمة لحل مشكلة البطالة

اقتصاد
المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة

آيات الموافي


أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، دعم الوزارة لكافة الأفكار والمبادرات البناءة الهادفة إلى خدمة المجتمع، مشيرا إلى حرصها على نشر فكر العمل الحر وريادة الأعمال باعتبارها أحد المحاور الرئيسية ضمن الإستراتيجية التي أطلقتها حتى عام 2020

جاء ذلك خلال استقبال الوزير صباح اليوم الأربعاء الدكتور تامر ممتاز، مدير خدمة العملاء بأحد البنوك الاستثمارية الدولية المتواجدة في مصر وصاحب مبادرة "أبدء بنفسك" التي تركز على محورين اساسيين هما حل مشكلة البطالة وتغيير ثقافة العمل.

وأشار الوزير إلى أن مبادرة "ابدأ بنفسك" تمثل أحد الأفكار الإبداعية التي تحل أزمة البطالة التي تعاني منها معظم دول العالم ومن بينها مصر، موضحا أن هذه الفكرة يمكن الاستفادة منها في توفير احتياجات القطاع الصناعي من العمالة خاصة في إطار الخريطة الاستثمارية الصناعية التي أعدتها الوزارة والتي تركز على تحديد احتياجات القطاع الصناعي سواء كانت لتوفير مستلزمات إنتاج أو عمالة فنية.

وتابع قابيل أنه فيما يتعلق بتغيير ثقافة العمل لدى الشباب فإن هذه أحد أهم القضايا التي تتبناها الحكومة وتسعي لتغييرها سواء من خلال منظومة التعليم أو من خلال التواصل المباشر مع الشباب من خلال كافة وسائل التواصل الاجتماعي والإعلامي.

ومن جانبه أكد الدكتور تامر ممتاز صاحب فكرة مبادرة "ابدأ بنفسك" أنه يرغب من خلال مبادرته في تغيير ثقافة العمل وتحسين الصورة الذهنية للعامل لدى المجتمع، لافتا إلى أنه بدأ بنفسه حيث يقوم يوميًا منذ مطلع شهر مارس الماضي بالتوجه إلى أحد المصانع، والعمل مع العمال لمدة 3 ساعات يوميا وهو ما ترك أثرا إيجابيا كبيرا في نفوسهم.

وطالب رموز المجتمع من سياسيين وفنانين وغيرهم أن يحذو حذوه، والتوجه للعمل في إحدي المهن سواء داخل مصنع أو حتى في الشارع لترسيخ هذه الفكرة وتغيير ثقافة العمل.

وأشاد ممتاز بالاستجابة السريعة من وزير التجارة والصناعة لهذه المبادرة، موضحا أنه لم يتوقع رد الفعل الإيجابي تجاهها، معربًا عن سعادته للتعاون مع الوزارة في تحقيق أي إنجاز يخدم المجتمع المصري.